المجلس الأعلى للطاقة: سلوكيات المستهلك تساهم في بناء اقتصاد أخضر

خلال جلسات «سلسلة القيادة الخضراء» ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المشاركون في برنامج «سلسلة القيادة الخضراء» التي نظمتها شراكة دبي للاقتصاد الأخضر بالتعاون مع مجمع الطاقة والبيئة «إنبارك» أن سلوك المستهلك سيلعب دوراً مهماً في بناء اقتصاد أخضر.

وافتتح الفعالية أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي بحضور أكثر من 120 ممثلاً عن مختلف القطاعات. واستمع الحضور بعد ذلك إلى عرض قدمه اليكس لاسكي المتحدث الرئيسي في الفعالية، وتطرق لاسكي في عرضه إلى أهمية السلوك العلمي في خفض تكاليف استخدام الطاقة. كما استعرض نتائج الدراسة التي أجرتها شركة Opower، والتي خلصت إلى أن الطريقة الأكثر فعالية لخفض المستهلك لاستهلاك الطاقة تتمثل بمقارنة الرسوم البيانية لفواتير الكهرباء وبالتالي تعزيز المنافسة في استخدام الطاقة.

حلول

وركزت النقاشات على أهمية التعرف على طبيعة البنية التحتية والحلول المستدامة للطاقة، وهذا بدوره يتطلب جهوداً كبيرة لرفع مستوى الوعي لدى سكان دولة الإمارات حول كيفية استخدام أنظمة الطاقة بكفاءة وفعالية. وتأتي هذه الجهود مكملة للإعلان الصادر مؤخراً عن مجلس دبي الأعلى للطاقة والذي وضع استراتيجية للحد من التلوث الناجم عن انبعاثات الكربون بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون.

Email