خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية و40 صحفياً عربياً

حمد الشرقي: الإعلام المسؤول واجهة المجتمعات المتطورة

حاكم الفجيرة خلال استقباله مجلس إدارة الجمعية والصحفيين العرب ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن للإعلام دورا هاما ومميزا في علاقة الدول بمجتمعاتها والإعلام الجاد والمسؤول هو واجهة المجتمعات المتطورة والصحفي يضطلع بمسؤوليات كبيرة فيها.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصره بالرميلة أمس رئيس جمعية الصحفيين في الإمارات محمد يوسف وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأربعين صحفيا عربيا أنهوا بنجاح دورتهم التدريبية التي أقامتها الجمعية في إمارة الفجيرة بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام واتحاد الصحفيين العرب.

وأكد سموه خلال اللقاء أهمية الدورات التدريبية الإعلامية بالنسبة للصحفيين كونها تعتبر البوابة التي يطلع من خلالها الصحفي المحترف على أهم المعطيات وتقنيات العمل الصحفي ويقترب من كل المستجدات ذات الصلة بواقع العمل الإعلامي بمختلف أنواعه.

من جانبه شكر رئيس جمعية الصحفيين صاحب السمو حاكم الفجيرة على استضافة الفجيرة لهذه الدورة التي حققت نتائج إيجابية منوها بالجهود التي بذلتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام من أجل انجاحها ودعمها بكل الإمكانيات المتاحة.

ثم قدم لسموه شرحا مفصلا لمجريات الدورة التي استمرت أربعة أيام وطبيعة المعلومات التي حصل عليها الإعلاميون العرب من خلال المحاضرات التي تلقوها على يد أهم الخبرات العربية في هذا المجال.وأكد سموه تقديم كل أشكال الدعم المطلوب للإعلاميين من مؤسسات الفجيرة الإعلامية بما يضمن توفير كل الفرص المتاحة من أجل تطوير عمل الإعلاميين في الامارات سواء من خلال هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أو مؤسسة الفجيرة للإعلام.

حضر اللقاء محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة والدكتور عبد الله الحجلان نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب.

مطالبة بمزيد من التدريب للارتقاء بمستوى الصحفيين

 

 

اختتمت محاضرات الدورة التدريبية للصحفيين العرب «التغطية الصحفية والمعايير المهنية» التي نظمتها جمعية الصحفيين بالإمارات واتحاد الصحفيين العرب بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بفندق نوفوتيل الفجيرة، وجرى توزيع شهادات التقدير والمشاركة على الصحفيين المشاركين في الدورة صباح أمس.

وأكد المشاركون على الرغبة الشديدة في استمرار إقامة مثل هذه الدورات والتركيز على الجوانب العملية التطبيقية، وظهر جلياً استفادة المتدربين من النقاشات والحوارات والخبرات التي يتم تبادلها، وعبروا عن امتنانهم وشكرهم لجمعية الصحفيين بالإمارات واتحاد الصحفيين العرب وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على تهيئة كل الظروف التي أسهمت في نجاح هذه الدورة.

محاضرات

وتناولت المحاضرات العديد من الجوانب المتعلقة بممارسة مهنة الصحافة، وركزت الدورة في ختام أعمالها على الضغوطات التي يتعرض لها الصحافي والكتابة الصحفية والاستقلالية والمساءلة في الأخبار والحيادية في كتابة الأخبار والتضليل الإعلامي والإشاعة والخبر بين الرأي والحقيقة، حيث تم تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات، بالإضافة إلى عدد من المحكمين الذين قاموا بتقييم الجانب العملي الذي قدمته كل مجموعة، وشارك المتدربون في تحديد الملاحظات على هذه الأعمال، وكانت حلقات النقاش بمثابة تطبيق عملي لما تلقاه المتدربون خلال الدورة وما يحملونه من معلومات وخبرات في مجال المهنة.

وألقى المحاضرات على المشاركين محمد صابرين مدير تحرير جريدة الأهرام وأميمة كمال مدير تحرير أخبار اليوم.

جلسة نقاشية

واختتمت المحاضرات بجلسة نقاشية أدارها الدكتور عبدالله الجحلان نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب أمين هيئة الصحفيين السعودية وأستاذ الإعلام بجامعة الإمام بالمملكة العربية السعودية. وقد عقب الدكتور عبد الله الجحلان، حول مضامين المحاضرات التي ألقيت على المشاركين عن التغطية الصحفية والمعايير المهنية.

وقام محمد يوسف نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، ومحمد الأفخم مدير بلدية الفجيرة رئيس الهيئة الدولية للمسرح، والدكتور عبدالله الجحلان، وسالم الجهوري رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، بتسليم شهادات التقدير والمشاركة على الصحفيين المشاركين.

Email