مواكبة

صدور العدد 380 من الجريدة الرسمية لحكومة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، العدد 380 من الجريدة الرسمية لحكومة دبي، وذلك تزامناً مع تسلَم اللجنة لمسؤولياتها التشريعية، إذ تضمّن العدد 30 تشريعاً جاء إصدارها التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بمواصلة تطوير الهيكل التشريعي في الإمارة بما يواكب احتياجات المجتمع ومستجدات عمليات التنمية ضمن مختلف القطاعات.

وتنظّم التشريعات المتضمنة في العدد الجديد من الجريدة الرسمية عدداً من المجالات الحيوية منها: النقل والمواصلات، والقضاء والعدل، والشؤون المالية، والشؤون الصحية والطبية، والمناطق الحرة، ومؤسسات النفع العام.

ويشمل العدد الجديد ثلاثة قوانين وعشر مراسيم وقرارين جميعها صادرة عن صاحب السمو حاكم دبي؛ علاوة على 13 قراراً للمجلس التنفيذي صادرة عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

واتسمت جميع تلك التشريعات بأنه تم إعدادها وإصدارها وفق منهجيات واضحة وفعالة، وأن دقة وسلاسة وسرعة إصدارها جاءت ملبية لتوجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي، رئيس اللجنة العليا للتشريعات، بالابتعاد عن الروتين ومراعاة عنصر السرعة.

وذكر أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات أن هذه التشريعات قام بإعدادها وصياغتها فريق متخصص من اللجنة العليا للتشريعات والجهات المعنية للتوافق مع رؤية دبي 2021 وخططها الاستراتيجية وطموحاتها المستقبلية.

Email