محمد بن راشد يشهد افتتاح منتدى الإعلام الإماراتي الثاني غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تفتتح غداً الأربعاء أعمال الدورة الثانية من منتدى الإعلام الإماراتي في فندق أبراج الإمارات بدبي، بمشاركة نخبة من قيادات الإعلام المحلي وصناع القرار  في مؤسساتنا الإعلامية والخبراء والأكاديميين وطلبة الإعلام في الدولة .

ومن المقرر أن يلقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "سكاي نيوز عربية" بصفته المتحدث الرئيس للدورة الثانية لمنتدى الإعلام الإماراتي، أمام حشد من المتخصصين وصناع القرار في المجال الإعلامي المحلي. 

وأكدت منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس نادي دبي للصحافة بالغ ترحيبها بجميع المشاركين في منتدى الإعلام الإماراتي في دورته الثانية وخصت بالشكر معالي الدكتور سلطان الجابر، المتحدث الرئيس للقاء هذا العام، مشيرة إلى أن حضور ومشاركة شخصيات إماراتية مرموقة في هذا المحفل الوطني يثري النقاش ويمنح المنتدى ثقلا نوعيا كمنصة حيوية لطرح الموضوعات محل اهتمام الإعلام الإماراتي بكافة وسائلة ومؤسساته بغرض المساهمة في تطوير القطاع والارتقاء بمستوى مخرجاته.

وأوضحت المري أن المنتدى أولى منذ انطلاقه العام الماضي اهتماما خاصا بالشباب، وحرص على مشاركة طلاب وطالبات الإعلام الإماراتيين في جلساته وفعالياته، عبر مساقات مختلفة، التزاما بتوجيهات صاحب السمو راعي المنتدى بضرورة إتاحة الفرصة أمام الشباب وتعزيز تواجدهم في المشهد الإعلامي المحلي، ورفع مستوى مشاركتهم في صنع إعلام بلدهم.. وقالت إن مشاركة الشباب تأخذ أشكالا مختلفة سواء كمتطوعين ضمن فريق عمل المنتدى، أو ضمن فعاليات مصاحبة للجلسات يمارس فيها الشباب أدوارا مختلفة تسهم في صقل قدراتهم عبر المشاركة الفعلية في حدث يستقطب كافة المعنيين بقطاع الإعلام في الدولة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال المنتدى في نسخته الثانية يلامس أهم الموضوعات الإعلامية التي أصبحت محل نقاش ليس فقط داخل الأوساط الإعلامية بل أيضا على اهتمام أفراد المجتمع بمختلف فئاته، سعيا لإيجاد حلول ومقترحات تطوير هذا القطاع الحيوي.و تناقش الجلسات الرئيسية للدورة الثانية مستقبل محتوى وسائل الإعلام المحلية ومدى تعبيرها عن الشؤون والهوية المحلية وقدرة المحتوى المحلي على تلبية متطلبات الجمهور والطموحات التنموية للدولة. كما تركز هذه الدورة على الجانب الأخر من الانفتاح الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي في جلسة تحت عنوان "حرب الشائعات" وتحول شبكات التواصل الاجتماعي إلى وكالات أنباء لنشر الشائعات التي يتبادلها مستخدمو ها إما قصدا أو بدون تحر لمصداقية الأخبار المتناقلة.

وتتناول نقاشات المنتدى كذلك "تجربة شركة أبوظبي للإعلام في عملية التوطين"، علاوة على محاولة لقراءة مستقبل الإعلام الإماراتي خلال المرحلة المقبلة عبر جلسة بعنوان  "ماذا تخبئ لنا السنوات العشر القادمة" في محاولة لتحديد الملامح المستقبلية للمشهد الإعلامي المحلي.

Email