وزارة الصحة لـ «البيان»: نتابع انتشار الطاعون في مدغشقر عن كثب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند أن الوزارة تتابع انتشار مرض الطاعون مؤخرا في مدغشقر عن كثب مع الجهات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف لـ»البيان» أن الوزارة لديها إجراءات احترازية ووقائية كاملة للتعامل مع كافة الامراض التي تظهر بين الفينة والأخرى في بعض البلدان، لافتا الى ان منظمة الصحة العالمية لم توجه باتخاذ اية إجراءات لغاية الآن مثل عدم السفر لمدغشقر أو أي إجراءات أخرى، مؤكدا ان وزارة الصحة وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الصحية الأخرى لديها نظام قوي للترصد، وملزمة بنفس الوقت في الإبلاغ الفوري للأمراض المعدية التي يتم اكتشافها، سواء في المدارس أو الشركات أو أي مكان آخر، وذلك لمنع انتشار تلك الأمراض واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ولم يتم التبليغ لغاية الآن عن أي حالة طاعون.

وأفاد أن الوضع الصحي من ناحية الامراض المعدية في دولة الامارات يصنف ضمن افضل الدول، رغم وجود أكثر من 200 جنسية، وتسجيل ما يقرب من 15 مليون زائر سنوياً.

وأوضح ان الوزارة أعدت نموذجا إلكترونيا خاصا بجميع الأمراض المعدية، والتي يصل عددها الى 46 مرضا، وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ويجب الإبلاغ عنها فورا من خلال تعبئة الطلب من قبل الطبيب المعالج في حال اكتشافه لأي من تلك الأمراض في اقل من دقيقة.

Email