الجسمي يتغنى بـ «يا شباب الوطن»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب الفنان الإماراتي حسين الجسمي عن تشرفه بتقديم أغنية «يا شباب الوطن» من أشعار المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خلال مهرجان الشيخ زايد للتراث، والتي تحمل رسالة للأجيال. وأكد اعتزازه دائماً بغناء هذه القصائد المهمة من أشعار الشيخ زايد.

وقال إن مشاركته في مهرجان الشيخ زايد للتراث تعتبر من أهم المشاركات التي قدمها إحياء للتراث وإظهاره للأجيال الحاضرة والمقبلة أيضاً.

وأضاف الجسمي خلال تغريدة في حسابة بانستغرام @7sainaljassmi: « لم تغب عنا يا زايد ولن تغيب ».

كان الفنان قد قدم خلال افتتاح مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 الذي انطلق أول من أمس في منطقة الوثبة تحت شعار «تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا» مرتدياً «الخنجر» أغنية «يا شباب الوطن» من أشعار القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وألحان الإماراتي فهد الجسمي، وتوزيع وليد فايد، والتي تعد من درر الراحل الكبير التي حث فيها أبناء الإمارات على تلبية نداء الوطن والمبادرة إلى الدفاع عن مكتسباته.

كما قدم الفنان لوحة أخرى من فن «العازي» التراثي، من كلمات الشاعر سيف الكعبي، بمشاركة خمسة آلاف عارض قدموا عروضهم بسيوفهم وبنادقهم وعدد كبير من الخيول الأصيلة.

وأعرب الجسمي عن اهتمامه سنوياً بتقديم مشاركات من هذا النوع التراثي الذي يظهر للأجيال الحالية والمقبلة أسس النهضة التي ارتكزت عليها دولة الإمارات للوصول إلى ما هي عليه اليوم من تطور.

Email