أنور قرقاش: «الإخوان» مصدر الضجة حول قائمة الإرهاب

أنور قرقاش

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن «ضجة بعض المنظمات الغربية حول قائمة الإمارات للإرهاب مصدرها منظمات مرتبطة بجماعة الإخوان، والعديد منها عمل على التحريض وخلق بيئة تطرف».

وأضاف في تدوين على «تويتر»: «مع إصدار قانون الإرهاب في الإمارات، كان من الطبيعي أن تصدر قائمة بالمنظمات تصنف الجماعات الإرهابية تحريضاً ونشاطاً».

وقال معاليه: «القانون في مواده يتيح للمنظمات الاستئناف عبر الأدلة ومن خلال المحاكم لحذف اسمها من القائمة، وهذا متاح أمام المنظمات التي نهجها قد تغير»، مؤكداً أنه «من غير المنطقي ألا نتصدى للإرهاب في عالم عربي يهدده التحريض والتطرف والإرهاب تهديداً وجودياً، أو نترك المبادرة لمحاربة آفتنا لغيرنا».

وعلق معاليه على مقالة توماس فريدمان الإيجابية عن تجربة دبي والإمارات وقال: «يبدو أن مقالة توماس فريدمان الإيجابية عن تجربة دبي والإمارات أثارت حفيظة العديد من محازبي الإخوان المتغطين برداء الديموقراطية والليبرالية، والمنطق أن مقارنة فريدمان في محلها بين واقع دبي والإمارات الذي يقدم نموذجاً إيجابياً للشباب العربي وتجارب الإخوان الفاشلة أو النظرية».

وأضاف معاليه: «يطبلون في متاهاتهم الغربية لنماذج غير التي يعيشونها ولا يَرَوْن آثار التطرّف المدمرة في عالمنا العربي، فريدمان كان محقاً في تقديره لتجربة دبي».

وختم معاليه بالقول: «يذكر فريدمان أن السواد الأكبر من شباب العرب يرغب في العمل والعيش في الإمارات، كم من هؤلاء يريد الحياة في دول الإخوان الحقيقية والوهمية؟».

Email