خلال لقائه حسن شيخ محمود ومارتن ليد غارد

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع الصومال والدنمارك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في كوبنهاجن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود وذلك على هامش مشاركة سموه في أعمال منتدى الشراكة الوزاري حول الصومال في العاصمة الدنماركية.

وفي بداية اللقاء نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الصومالي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنيات سموه للصومال وشعبها دوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

من جانبه حمّل الرئيس الصومالي؛ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والتي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.

ووجه الشكر لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على استضافة دولة الإمارات للدورة الرابعة من مؤتمر مكافحة القرصنة البحرية الذي نظمته وزارة الخارجية وموانئ دبي العالمية بدبي في أكتوبر الماضي.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها في شتى المجالات وآخر التطورات الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الصومال إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل المطروحة على جدول أعمال المنتدى.

العلاقات مع الدنمارك

إلى ذلك التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في كوبنهاجن مارتن ليد غارد وزير خارجية الدنمارك وذلك على هامش مشاركة سموه في أعمال منتدى الشراكة الوزاري حول الصومال.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والدنمارك وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

Email