شرطة دبي الأولى في التحول لهيئة متوازنة في مجال الكربون

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شرطة دبي عن توقيع اتفاقية تفاهم مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، بغرض تنظيم وإطلاق مبادرات مشتركة في موضوع الاستهلاك الرشيد للطاقة والوقود وموازنة انبعاثات الكربون، وسيؤدي نجاح هذه المبادرات إلى تحويل شرطة دبي إلى أول قوة شرطة في العالم تتحول إلى هيئة متوازنة في مجال الكربون.

وقال المهندس وليد سلمان، رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون: «تميزت شرطة دبي منذ تأسيسها بنظرتها المستقبلية الفريدة، كما تشهد على ذلك العديد من المبادرات التي أطلقتها في الماضي. واليوم، تخطو هذه المؤسسة القديرة خطوة إضافية نحو التعامل مع المسائل البيئية ومسائل الانبعاثات الغازية، لتكون القوة الشرطية الأولى في العالم التي تتبنى تطبيق هذه السياسة».

وكخطوة أولى لتطبيق الاتفاقية الجديدة، سيقوم مركز دبي المتميز لضبط الكربون بإجراء مسح كربوني متكامل لجميع مباني شرطة دبي. وسيعمل المركز بالتعاون مع الاتحاد لخدمات الطاقة لتحديد مصادر الترشيد المحتملة في استهلاك الطاقة، وتقديم توصيات تقنية محددة للاستفادة منها. وسيقود تطبيق التوصيات إلى ترشيح هذه المباني للحصول على شهادات المباني الخضراء، ومنها شهادتا LEEDS وISO وغيرهما. كما سيتم تقييم جوانب أخرى في عمل الشرطة غير المباني، ومنها على سبيل المثال فعالية سيارات الدوريات، وفرص استخدام مصادر الطاقة المتجددة، مثل وضع لوحات ضوئية على مظلات مواقف السيارات أو أسطح الأبنية.

وسيقدم مركز دبي المتميز لضبط الكربون خريطة الطريق للمبادرات الخضراء لشرطة دبي، وستتكفل السلطات بالتخطيط للإجراءات التنفيذية بعد ذلك. وسيضع نجاح هذه المشروعات شرطة دبي في موقع متقدم عالمياً بين الجهات الشرطية من حيث الاستهلاك الرشيد للطاقة، كما تنسجم جميعاً مع خطة تخفيض انبعاثات الكربون إلى الصفر.

Email