استقبل وفداً طبياً أميركياً

المنصوري يشيد بتقنيات وأجهزة معهد زايد لعلاج الأطفال في واشنطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بما شاهده في معهد الشيخ زايد للعلاج المتقدم للأطفال من تقنيات وآليات ومشاريع إبداعية في التعامل مع تشخيص حالات الأطفال بدقة وتقديم الرعاية اللازمة لهم، وبما يمتلكه المعهد من تجهيزات حديثة قل نظيرها على المستوى العالمي، منوهاً بكيفية تعاطي الأطباء مع الأطفال المرضى والأنماط النفسية الإيجابية التي يتبعونها لدفع الأطفال إلى تقبل العلاج دون أي عقبات.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتب معاليه في ديوان عام الوزارة في دبي وفداً أميركيا يضم عدداً من كبار المسؤولين من الأطباء والخبراء العاملين في معهد الشيخ زايد للعلاج المتقدم للأطفال التابع للمركز الوطني لطب الأطفال بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وترأس الوفد الأميركي الزائر للدولة الدكتورة بام كنج سامس نائب الرئيس التنفيذي للتطوير في المعهد والرئيس التنفيذي لمؤسسة مستشفى الأطفال والذي بدأ جولته في الإمارات بلقاء معالي الوزير بحضور عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد للتجارة الخارجية والصناعة.

وتأتي هذه الزيارة إلحاقاً بزيارة قام بها معالي وزير الاقتصاد إلى الولايات المتحدة الأميركية في نهاية سبتمبر الماضي على رأس وفد تجاري رفيع ضم نخباً وطنية في مختلف القطاعات الاستثمارية.

 حيث زار معاليه والوفد المرافق له معهد الشيخ زايد للعلاج المتقدم للأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بالعاصمة الأميركية واشنطن والذي يعد مركزاً طبياً على أعلى درجات التطور والكفاءة ويصنف كأحد أفضل مستشفيات الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية وعلى المستوى العالمي.

ودعا المنصوري الوفد الزائر إلى ضرورة تعزيز التعاون مع الجهات المختصة في الإمارات.

وحث معاليه على ضرورة توفير أكبر عدد من فرص التدريب للشباب الإماراتيين المبتعثين إلى الولايات المتحدة للاستفادة القصوى من إمكانيات المعهد وتطوره في نقل معارفه وتوطينها في الإمارات .

Email