مركز الأرصاد يتوقع استمرار سقوط الأمطار

أمواج عالية في كورنيش كلباء تصوير ــ محمد منور

ت + ت - الحجم الطبيعي

سقطت مساء أمس أمطار على مناطق متفرقة شرقاً تراوحت بين المتوسطة والغزيرة شملت العين والشويب وامتدت حتى أم القيوين فكانت غزيرة على أم غافة والعين ونزوى وطريق مرغم ـ دبي، وكانت متوسطة على طريق رأس الخيمة ـ أم القيوين ومردف بدبي والشهباء والدراري والبداير ونوف والجراين بالشارقة فيما سقطت أمطار خفيفة على مدينة العين وخطم الشكلة والعوير وطريق المطار في الشارقة.

منخفض

وأرجع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبو ظبي هذه الحالة نتيجة لوجود منخفض جوي في طبقات الجو السطحية مصحوباً برياح شرقية محملة ببخار الماء أدى إلى تكون السحب الركامية وتطورها وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة صاحبها رياح نشطة عملت على إثارة الأتربة والغبار خاصة على المناطق المكشوفة أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى توخي الحيطة والحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة بسبب الرياح النشطة المصاحبة للسحب الركامية، ونصح بعدم ارتياد بحر الخليج العربي وبحر عمان نتيجة لاستمرار إضرابها.

وتوقع المركز استمرار تواجد المنخفض السطحي اليوم مع تزايد تشكل السحب الركامية على المناطق الشرقية والشمالية مصحوبة برياح نشطة وهطول الأمطار على مناطق متفرقة شمالاً وشرقاً.

رياح

وقد استمر الطقس أمس صحواً بوجه عام إلى غائم أحياناً، فيما ظهرت بعض السحب شرقاً وكانت ركامية بعد الظهر، وظلت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، والبحر متوسط الموج مضطرب أحياناً نهاراً في الخليج العربي وفي بحر عمان، أصبح متوسط الموج مع المساء والليل، وتزايدت الرطوبة نسبياً على بعض المناطق الساحلية ليلاً وفي الصباح الباكر.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً ومغبر أحياناً، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والشرقية ويحتمل أن يتخللها بعض السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة لبعض الغبار على المناطق الداخلية، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة نسبياً على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

درجات الحرارة

وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة في المناطق الداخلية بين 34 ـ 38 درجة للعظمى وبين 19 ـ 24 درجة مئوية للصغرى، وفي المناطق الساحلية بين 31 ـ 35 درجة للعظمى و20 ـ 28 درجة للصغرى، وتتراوح في المناطق الجبلية بين 20 ـ 27 درجة للعظمى وبين 15 ـ 21 درجة مئوية للصغرى.

 فيما يتوقع المركز الوطني أن يكون الطقس يوم غد غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والشرقية ويحتمل أن يتخللها بعض السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط تدريجياً خاصة على البحر بعد الظهر والمساء، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان يضطرب تدريجياً بعد الظهر في الخليج العربي، وقد يتشكل بعض الضباب.

Email