أخبار الساعة

التعايش السلمي واحترام سيادة الدول مبادئ راسخة في سياسة الدولة الخارجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت نشرة «أخبار الساعة»، أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات تقوم منذ نشأتها على مبادئ التعايش السلمي والاحترام المتبادل واحترام سيادة الدول والسعي بدأب لإشاعة الأمن والاستقرار والسلام في العالم أجمع.

وتحت عنوان «مبادئ راسخة في سياستنا الخارجية»، قالت إن تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هذه المبادئ الثابتة.. جاء خلال استقباله يوم «الثلاثاء» الماضي عدداً من زعماء دول العالم الذين يشاركون في أعمال منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي في مدينة دبي.. قائلاً «إن دولتنا حريصة على إقامة علاقات طيبة ومتوازنة مع جميع دول العالم وشعوبه قائمة على الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة والتبادل الثقافي والسياحي خدمة للسلام، وترسيخاً لثقافة التعايش السلمي والتناغم الإنساني بين شعبنا وشعوب العالم وثقافاته».

وأوضحت النشرة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أنه كان من ثمار سياستنا الخارجية المتوازنة، أن بنت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع جميع بلدان العالم، ونجحت بسبب هذه السياسة الخارجية وعوامل أخرى في تصدر المراتب العالمية الرفيعة والمرموقة التي اتضحت مؤخراً في الإجماع الدولي على منحها حق استضافة القمة العالمية للطاقة 2019 في أبوظبي..

كما كان هناك إجماع دولي عليها في العديد من المناسبات الأخرى في السابق، كما حدث لدى منحها حق استضافة المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا، وكذلك حق استضافة «معرض إكسبو 2020».

Email