المزينة يؤكد أهمية التحديث المستمر لأساليب التدريب في شرطة دبي

المزينة يتفقد إدارة أمن الهيئات والمنشآت بحضور الزفين والغيثي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أهمية التحديث المستمر لعمليات وأساليب التدريب العلمية والعملية، لمواكبة التطور في مختلف المهمات والاختصاصات الأمنية التخصصية الموكلة اليها، ومساهمتها في تأمين الفعاليات والمشاركات والمناسبات المتعددة التي تشهدها إمارة دبي، وذلك من خلال تشكيل لجنة تأمين الفعاليات التي تترأسها القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء المهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات والعميد عبدالله الغيثي مدير الإدارة العامة، العقيد عبدالله خليفة المري نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، والعقيد محمد جعفر آل رحمه مدير إدارة الشؤون الإدارية والعقيد طارق كلنتر مدير إدارة النقليات والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة لحقوق الإنسان والمقدم علي سبت اهلي مدير ادارة الصيانة في الادارة العامة للخدمات والتجهيزات وعدد من ضباط الإدارة.

وتفقد الآليات والمعدات من المدرعات والدراجات النارية والسيارات، وأمر بتحديثها وتطويرها بما يتناسب واحتياجات العمل، واطلع على إدخال بعض التعديلات واضافة بعض الميزات والتقنيات الحديثة على المدرعات التي تقوم بها ورشة الإدارة بمجهودات داخلية ومن ثم إدارة النقليات، وأمر بتطوير مؤشرات الأداء والعمليات الإدارية. بعد ذلك، توجه اللواء المزينة إلى إدارة أمن وحماية الشخصيات، واطلع على الإحصاءات الخاصة بانجازات الادارة خلال التسعة شهور الماضية من العام الجاري، حيث قامت الإدارة بحماية 198 شخصية مهمة وتأمين 160 فعالية.

ووجه بضرورة إخضاع الفرق الى اختبارات دورية وفق معايير علمية دقيقة لبرنامج تدريبي معتمد للقيام بالواجبات الموكلة إليهم في حماية الشخصيات المهمة والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المدربين ونقل المعرفة بعد تلقيهم دورات ودراسات نظرية وتطبيقات عملية من جهات التدريب العالمية في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. ثم توجه القائد العام لشرطة دبي إلى إدارة الطوارئ، حيث قامت الإدارة بتأمين 1365 منشأة هامة، وبلغ عدد الفعاليات والمهرجانات التي تم تأمينها 57 فعالية ومهرجان وبطولة، وقامت بتأمين 563 مباراة في مختلف المجالات الرياضية، خلال التسعة الشهور الاولى من العام الجاري.

مؤشرات القياس

ووجه بتحليل النتائج الواردة في مؤشرات قياس الموظفين المتدربين، والتركيز على البرامج الرياضية الخاصة بفرق الشغب، والحرص على رفع كفاءة الموارد البشرية وانتهاج الأسلوب العملي، حيث تعد إدارة الطوارئ من الإدارات المهمة والفعالة في قوة شرطة دبي، حيث تحمل على عاتقها العديد من المهام الجسيمة مثل تأمين الملاعب والفعاليات والمعارض والمهرجانات والمناسبات الرياضية.

واستمع المزينة من العقيد عبدالله خليفة على المشاريع التقنية والأمنية والإبداعية والتطبيقات الذكية التي نفذتها الإدارة خلال الفترة الماضية.

Email