تنظيم

«طفولتي تساوي حياتي» عنوان حملة توعية بحقوق الطفل في الفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز التنمية الاجتماعية بالفجيرة، بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، حملة توعوية بحقوق الطفل بعنوان «طفولتي تساوي حياتي»، قدمها الملازم أول أحمد سعيد الهاشمي، رئيس قسم الشرطة المجتمعية، وذلك في مقر مركز التنمية الاجتماعية بالفجيرة، بحضور لفيف من موظفات المركز وعضوات مجلس الأمهات وعناصر من المجتمع.

تناول فيها المحاضر تعريف الاعتداء على حقوق الطفل، وأنواع الاعتداء المتمثل في الاعتداء الجسدي واللفظي والجنسي والإهمال العاطفي الذي من شأنه الإضرار بحياة ونفسية الطفل.

كما تناول الأسباب التي تؤدي إلى العنف ضد الأطفال، وطرح الحلول المناسبة لذلك، فضلاً عن مناقشة القضاء على ظاهرة العنف ضد الأطفال والآثار المترتبة عليها.

كما تطرق إلى علاقة حقوق الطفل بالتربية والتنشئة الاجتماعية، إضافة إلى حقوق الطفل، والحرمان النفسي والعاطفي، والأمومة والأبوة، ودور المدرسة في تنمية الأطفال الذهنية والإبداعية. واستهدفت الحملة أولياء أمور الأطفال والطلبة في مراحل الرياض والمرحلة التأسيسية، فضلاً عن المتعاملين مع الأطفال في الميدان العملي.

وأشارت أحلام آل علي، مديرة مركز التنمية الاجتماعية بالفجيرة، إلى أن الحملة ضرورية، وتهدف إلى تمكين الفئات الضعيفة من الاندماج والمشاركة الفاعلة في المجتمع. وتعزيز استقرار الأسر الإماراتية، وتقوية الصلات الاجتماعية، وتشجيع المشاركة والمسؤولية المجتمعية، بما يعزز الشراكة الفاعلة بين القطاع الحكومي والأهلي الخاص .

 

Email