مواطنون: العلَم رمز هويتنا وإعلاء لقيمة اتحادنا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مواطنون أن العلَم رمز وطني يمثل الهوية الأساسية للدولة ورمز لعزتها وقوتها، وإعلاء لقيمة الاتحاد والانتماء للوطن، وأن دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرفع العلَم في يوم الثالث من نوفمبر المقبل على مؤسساتنا ودوائرنا ومنازلنا رسالة لجميع أبناء الوطن، لتعزيز الحس الوطني وتلاحم الشعب مع قيادته والالتفاف حولها.

بداية، قال حمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي إن العلَم رمز وطني يجب أن يبقى شامخا، ودعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرفع العلَم في يوم الثالث من نوفمبر المقبل على مؤسساتنا ودوائرنا ومنازلنا لفتة كبيرة تجاه ابناء الإمارات وتحديدا جيل الشباب، ورسالة لتعميق الوعي الوطني لديهم للالتفاف حول قيادتهم. وأضاف أن العلَم راية ورمز للدولة والأمة ويجب أن يعرف الشباب قيمة هذا الرمز الوطني وأهميته.

رسالة واضحة

بدورها قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي إن الدعوة رسالة واضحة للمحافظة على الاتحاد ومكتسباته وتعزيز هذا الرمز الوطني في نفوس الشباب، والإحساس بالفخر بأنهم ينتمون لدولة الإمارات، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويوم الاثنين المقبل الثالث من شهر نوفمبر ذكرى تولي سموه رئاسة الدولة.

شموخ وكبرياء

من جانبه قال محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي رئيس لجنة الفعاليات في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: «تحتفل الهيئة بمناسبة يوم العلَم الذي يمثل العز والفخر والانتماء لجميع المواطنين في الدولة على أرض هذا الوطن المعطاء، وفي الثالث من نوفمبر يتم رفع علم الدولة شامخاً على جميع المباني والمنشآت تحت شعار (ارفعه عالياً ليبقى شامخاً)، ولعل قصة هذا الرمز بدأت مع بزوغ فجر الثاني من ديسمبر لعام 1971.

علامة وحدتنا

وقال خالد محمد البناي مراقب الاتصال الداخلي في مؤسسة مواصلات الإمارات إن علمنا هو رمز عزتنا الخالدة، وعلامة وحدتنا الدائمة، ويعتبر مصدر فخر لكل اماراتي، وسيبقى عالياً شامخاً تحت راية قيادتنا الرشيدة على مدى الأعوام والسنين.

ويعتبر 3 نوفمبر حدث تاريخي يرسخ الوطنية في نفوس ابناء الشعب الإماراتي، فيجب على كل شخص أن يقف احتراماً وتقديراً لهذا العلَم، فهو رمز لتضحيات وطموحات الشعب الإماراتي.

طموحات وآمال

من جانبه أوضح سيف راشد الكابوري مراقب المسؤولية المجتمعية في مؤسسة مواصلات الإمارات أن علم الدولة يجسد طموحات وآمال شعب الإمارات، خاصة أنه الرفيق اليومي لهم ولجميع المقيمين على أرض الإمارات، وخاصة الطلاب الذين يحيون العلَم صباح كل يوم، احتراماً وتقديراً للدولة، ودورها البناء في خلق أجيال قادرة عن رفد الوطن بالإنجازات والإبداعات.

وأشارت عائشة عبدالله العديدي مراقب الهوية المؤسسية في مواصلات الإمارات إلى أنها لا تستطيع أن تقول إن يوم العلَم هو تذكير لنا برمز بلادنا وعزتها، لأن التذكير ما هو إلا للشيء الذي ينسى، ولكن علم دولتنا الحبيبة الإمارات لم ينس في الماضي، ولا ينسى في الحاضر، ولن ينسى في المستقبل.

Email