إعلان الفائزين بمسابقة المعدات الطبية للأطفال في معهد الشيخ زايد بواشنطن

ماسح ضوئي وأخذ عينات الدم بلا إبرة يحصدان جوائز الابتكار

خلال تكريم الفائزين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن عن فوز كل من شركتي «فيلانو فاسكولار» و«ريبسكان» بجائزة قيمتها 50,000 دولار لكل منهما، حيث تم اختيارهما من بين 8 مشاركين كانوا قد تأهلوا للمنافسة على الجائزتين خلال الحفل الذي عقد في معهد الشيخ زايد بواشنطن كجزء من الحفل السنوي الثاني للابتكار الجراحي للأطفال الذي يركز على الابتكار الجراحي في طب الأطفال.

وقدم فريق فيلانو فاسكولار من فيلادلفيا وسان فرانسيسكو الفائز بإحدى الجائزتين ابتكاراً جديداً يمكن من خلاله الحصول على عينة دم بطريقة آمنة وفعالة دون الحاجة لاستخدام الإبرة يقول ايرك ام. ستون، أحد مؤسسي الشركة إن لجنة التحكيم الموقرة ومستوى المشاركات المقدمة جعلا من هذه المسابقة مكاناً متميزاً للمنافسة لتصبح هذه التكنولوجيا حقيقة ملموسة يتم استخدامها في علاج الأطفال.

وخلال الحفل السنوي الثاني للابتكار الجراحي للأطفال والذي حضره 220 مشاركاً، استقبل معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال عدداً من الشخصيات المهمة من مختلف المؤسسات الطبية إلى جانب عدد من المسؤولين في إدارة الغذاء والدواء ومختصين من قطاع صناعة المعدات الطبية .

ماسح ضوئي

أما شركة ريبسكان من كامبريدج، الفائزة الثانية بالجائزة، فقد قدمت ماسحاً ضوئياً محمولاً للأطفال يتم من خلاله استئصال الغمش من العينين ويقول جاستن جي. شاكا، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي الشركة: «هناك أكثر من مليون طفل سنوياً يعانون فقدان البصر الدائم في مختلف أنحاء العالم وذلك بسبب نقص الكشف والتشخيص لا سيما في حالات الإصابة بالغمش. ».

من جهته أكد الدكتور بيتر كيم، نائب رئيس معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال على الحاجة الملحة لتطوير المعدات الطبية والجراحية الخاصة بالأطفال، حيث لا تحظى بالاهتمام نفسه الذي تحظى به المعدات الطبية التي يتم تطويرها للبالغين.

قدمت الدكتورة مارغاريت ايه. هامبرغ، مفوض إدارة الغذاء والدواء الكلمة الرئيسية في الحفل حيث اعتبرت معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال والمركز الوطني لطب الأطفال «نموذجاً يحتذى به» .

وقال الدكتور كورت نيومان، الرئيس والمسؤول التنفيذي للمركز الوطني لطب الأطفال: «من خلال هذا الحفل، يسهم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في تحقيق نقلة نوعية وملموسة نحو تحسين الرعاية الصحية المقدمة للأطفال ».

أفكار جديدة

قال المهندس سعيد المهيري، مستشار ورئيس القسم القنصلي بسفارة دولة الإمارات في واشنطن العاصمة إن معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال يعد من أهم المعالم التي تحرص العديد من الوفود الإماراتية على زيارتها في الولايات المتحدة يسعدنا رؤية الأفكار الجديدة تتحقق وتصبح واقعاً ملموساً داخل مختبرات المعهد، كما يسعدنا التعرف على حلولٍ جديدة في طريقها للتطوير لتصل إلى المرضى الذين يحتاجون إليها.

تسهم الابتكارات التي يطورها الأطباء والعلماء والباحثون في تحسين حياة الكثير من الأطفال هنا في واشنطن وفي الولايات المتحدة وفي العالم أجمع – بما في ذلك الأطفال بدولة الإمارات العربية المتحدة».

Email