نائب رئيس الدولة يفتتح دور الانعقاد الرابع للمجلس الوطني

خليفة: قضايا الوطن والمواطن مسؤولية وأمانة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نيابةً عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ألقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خطاب افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وعبّر سموه عن تمنياته للمجلس بالتوفيق في تناول قضايا الوطن والمواطن بكل أمانة ومسؤولية، صوناً للتجربة الاتحادية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون، وشارك فيها بالعمل المخلص والجهد الصادق، جميع أبناء وبنات الوطن في مواقع العمل ومستوياته المختلفة. بعدها تُلي مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة، بدعوة المجلس إلى الانعقاد.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في تدوين عبر «تويتر»، أن المجلس مكتسب اتحادي، وأعضاؤه هم أعضاء في فريق العمل الوطني، وأن جهودهم ومشورتهم عنصر أساسي عند رسم السياسات الحكومية. وأضاف: «نحن في شورى دائمة، حيث أبواب الحكام مفتوحة، والمجلس الوطني قناة، والإعلام قناة، ومواقع التواصل قناة، والكل يعمل من أجل مصلحة الإمارات».

وعقب الجلسة الافتتاحية، عقد المجلس جلسته الأولى، برئاسة معالي محمد المر، رئيس المجلس، تم خلالها انتخاب مراقبي المجلس، وإعادة تشكيل اللجان الدائمة، ولجنة الرد على خطاب الافتتاح، ووافق المجلس على إحالة ثلاثة مشروعات قوانين واردة من الحكومة إلى اللجان المعنية.

تابع التفاصيل

محمد بن راشد: مجلسنا الوطني مكتسب اتحادي

Email