تجميل

«نفرتيتي».. تستعيد الشباب

التقدم في السن يجبر كثيرات على العناية بالوجه بشكل مضاعف

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد تقنية «نفرتيتي» آخر صيحات الجمال واستعادة الشباب، بحسب ما أوضح الدكتور ياسر أبو العلا حامد استشاري جراحات الجلد والعلاج بالليزر، الذي قال: إن مشكلة ترهل الرقبة والذقن والدهون الزائدة في هذه المنطقة، من الأمور المزعجة للنساء، وهي تؤثر في مظهرهن وتعطيهن شكلاً وعمراً أكبر من الحقيقي.

ثلاثية الأبعاد

ولفت إلى أن تقنية «نفرتيتى» التي تتميز بخط الجمال على مستوى الذقن والرقبة، تظل من أحدث الوسائل للحفاظ على بشرة الشباب، إذ تعمل على طبقات الجلد المختلفة في الوقت نفسه، لذا سميت بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

و«نفرتيتى» تقنية تعتمد على استخدام مادة «البوتوكس» لإعادة تعريف الفك وتنعيم خطوط الرقبة لمواجهة آثار الشيخوخة، وفقدان المرونة.

وأضاف استشاري جراحات الجلد والعلاج بالليزر، إن الطبيب المختص يبدأ بحقن مادة «البوتكس» على طول الفك السفلى وعضلات «البلاتيزما» في منطقة الرقبة، ما يؤدي إلى استرخاء عضلات الوجه، وتوفير الرفع لمنطقة الفك والرقبة.

ارتخاء العضلات

وبيّن الدكتور أبو العلا أن هناك عاملين لحدوث ارتخاء عضلات الوجه، هما: إما أن يكون الارتخاء بسبب فقدان المواد المبطنة للجلد «الكولاجين»، مما يؤدي إلى ترهل منطقة الفك، خصوصاً مع عنصر الجاذبية، أو قد يكون بسبب زيادة التوتر والشد في عضلات الفك والرقبة، ولذلك فارتخاؤها يعتمد على حقن «البوتوكس».

وأشار إلى أن النتائج تظهر واضحة في مدة لا تتجاوز أسبوعين بعد العلاج، وقد تستدعي الحاجة إعادة الحقن كل 6 أو 9 أشهر للحفاظ على النتيجة المرجوة.

 

أجمل النساء

أطلق لقب «نفرتيتي» على ملكة مصر الفرعونية، وهذا الاسم يعني أجمل اللواتي جئن إلى الأرض، وقد اشتهرت بمفاتنها التي ذاعت في أرجاء البلاد أثناء فترة حكمها لمصر، إذ كانت تتمتع بوجه ورقبة جميلين.

Email