230 مسناً مسجلاً في «الخدمات الاجتماعية» حتى 2014

إطلاق مشروع البحث عن المسنين في دبا الحصن

تقديم خدمات الرعاية المنزلية للمسنين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية بدبا الحصن مشروعاً للبحث عن المسنين القاطنين في مدينة دبا الحصن ممن تزيد أعمارهم على 60 عاماً. انطلاقاً من رؤية ورسالة دائرة الخدمات الاجتماعية ومجالات اهتماماتها المتمثلة في تقديم الدعم المتكامل والشامل للمسنيــن وتعزيز صلـة الأبناء بهم، وتوعيـة الأسر بالمتطلبات والاحتياجات النفسيـة والصحية والاجتماعية والاقتصادية للمراحل العمرية المتقدمة بما يضمن اندماجهم في المجتمع مع فئات عمرية مختلفة وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

يهدف مشروع البحث عن كبار السن من المواطنين من ذكور وإناث والمقيمين في مدينة دبا الحصـن لتقديم خدمات الرعاية المنزلية لهم ودعمهم بمجموعة من البرامج الصحية والتمريضية والثقافية والترويحية والنفسية والإرشادية والتأهيلية والاجتماعية وذلك حسب ظروف كل حالة من خلال تصميم برامج اجتماعية نفسية تثقيفية وتدريبية لمسـن وجليس المسـن.

استهدفت الحملة كشوفات كبار السن المسجلين بإدارة الجنسية للفئة المستهدفة ومقارنتها بالأعداد المسجلة. كما سبق أن قام الفرع مسبقاً بحملات للبحث عن مسنين من خلال فريق حملة سلامة الأسر في المنازل واحتكاكهم المباشر مع الناس، والأقربون أولى بالمعروف، والمستشفيات وعن طريق المستفيدين من الضمان الاجتماعي وحملات البحث عن الأسر المتعففة.

حيث يتم القيام بزيارات ميدانية تعريفية عن خدمة الرعاية المنزليـة لمنازل المنتسبين غير المسجلين في الفرع وتقديم الهدايا للمسنين في المنازل وتجميع الأوراق الثبوتية وتعبئة استمارات طلب الخدمـة من قبل القائمين على رعاية المسنين وتسليم الاستمارة والأوراق الثبوتية للفرع للتسجيل.

من جانب آخر، تم إطلاق عدد 33 لوحة إعلانية بالرقم المجاني للتسجيل في خدمات الرعاية المنزلية كوسيلة أخرى من وسائل البحث، حيث تحرص الدائرة على رفع أعداد المنتسبين لديها وتقديم الدعم الكامل لهم، حيث وصلت حصيلة أعداد كبار السن المسجلين في فرع الدائرة من 47 حالة في العام 2007 إلى 230 حالة حتى 2014.

Email