في دورته الثانية من الفصل التشريعي الثامن

سلطان القاسمي يفتتح دورة «استشاري الشارقة»

حاكم الشارقة خلال افتتاح دورة المجلس الاستشاري الجديدة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أعمال الجلسة الافتتاحية لانعقاد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن للمجلس الاستشاري بمقر المجلس.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مقر المجلس معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية.

كما كان في استقبال عبد الله بن محمد المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي وعبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة واللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة وعدد من رؤساء الدوائر المحلية أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي وكبار المسؤولين في الإمارة.

وقائع حفل

بدأت وقائع حفل الافتتاح بوصول صاحب السمو حاكم الشارقة إلى قاعة المجلس الاستشاري، حيث أذن سموه بانعقاد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في دورته الثانية من الفصل التشريعي  الثامن قائلاً سموه : « بسم الله وبعونه نفتتح مجلسكم الموقر في دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن متمنين لكم التوفيق والسداد»، بعدها تلا أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس المرسوم الأميري رقم  64  لسنة 2014 بشأن دعوة المجلس للانعقاد في دوره العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن.

وبهذه المناسبة ألقى عبدالرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كلمة المجلس قال فيها: يشرفني أن أرحب بكم في حفل افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن في صباح هذا اليوم المبارك الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1435 هـ الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر للعام 2014م.

مسيرة الوطن

وأضاف: إنه يوم تاريخي يضيف إلى مسيرة الوطن نحو تقدمه وازدهاره وعطائه نحو حاضره الذي يرنو إلى مستقبله المشرق وأنتم تفتتحون دوراً جديداً من أعمال هذا المجلس وتحت هذه القبة البرلمانية وفي أروقة هذا الصرح الكبير الذي يعد منبراً حراً للشورى في إمارة الشارقة ليؤصل في كل أركانه ويرسخ لنهج الشورى ويجسد مكاناً رفيعاً لأبناء وطنكم للمساهمة في إثراء مسيرة التنمية وصون الحقوق والمكتسبات وتحقيق الآمال والطموحات، يطيب لي ونيابة عن أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري وأمانته العامة أن نتقدم إليكم يا صاحب السمو حاكم الشارقة بأجل التحيات وأصدقها على عطـــائكم الكبير وتواصلكم الدائم مع رعيتكم داعياً الــمولى جلت قدرته أن يوفقكم ويكلل مساعيكم بالسداد لخدمة وطننا وأمتنا وقد تحققت الأماني والآمال وما تنشدونه من عيش كريم للمواطنين.

كما نسأله  تعالى أن يديم نعمة الرخاء والأمن والاستقرار على بلادنا في ظل هذه القيادة الرشيدة، ونشيد بعطائكم الذي اقترن بسخاء وعمل دون كلل أو ملل من أجل ترسيخ أركان مؤسساتنا والنهوض بشعبنا إلى مصاف الدول الراقية فلـــكم يا صاحب الســـمو منا كل الثناء والتقدير والدعــاء بدوام الصحة والعافية وأن يجزيكم المولى عز وجل عنا كل الخير.

عزيمة

وقال إن أعضاء المجلس يتطلعون إلى مواصلة عزيمتهم الوطنية التي ترفدها الرغبة الصادقة المخلصة في خدمة الناس والرقي بالمجتمع وتلمس احتياجاتهم واللقاء بهم من أجل خدمة قـــضاياهم ومتــــابعة شؤونهم ورفعها إلى سموكم الكريم حتى تمضي مسيرة الحياة هانئة سعيدة ينعم فيها كل فرد من أفـــراده بالأمن والأمان والرفاهية والحياة الكريمة وهذا ما تسعون إليه على الدوام.

واختتم رئيس المجلس الاستشاري كلمته بطلب التوفيق من الله لخدمة الوطن والشعب وأن يلهمهم الحكمة من أجل رسم صورة المستقبل الزاهر لأجيالنا.

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح بدأت أعمال الجلسة الأولى من دور الانعــقاد العادي الثاني من الفــــصل التشريعي الثامن، حيث أقر المجلس المراقبين وتشكيل اللجان الدائمة.

Email