أكد أن أبناء الوطن هم الحصن المنيع للدولة

ولي عهد رأس الخيمة يستكمل إجراءات التسجيل بالخدمة الوطنية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استكمل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة أمس إجراءات التسجيل بالخدمة الوطنية في معسكر الرحمانية بمركز تجنيد الشارقة.

وثمن سموه إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، والذي يصب في مصلحة الدفاع عن الوطن والاستعداد الدائم للمحافظة على أمن واستقرار البلاد.

ونوه سموه بحرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأفاد سموه بأن الخدمة الوطنية وسام شرف على صدور أبناء الدولة وواجب وطني مقدس تجاه الوطن، الذي لم يدخر جهدا في سبيل عزة واستقرار شعبه، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة، والتي جعلت من الإمارات صرحا للإنجازات الحضارية والعمرانية، وفي مقدمة دول العالم في التنمية البشرية والحضارية.

وقال سمو الشيخ محمد بن سعود «إن إقبال أبناء الوطن على الالتحاق بالخدمة الوطنية يدل على الروح الوطنية العالية، والشعور بالمسؤولية الوطنية، وتأصيل قيم الولاء والانتماء لدولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة، والقيام بالدور الوطني في حماية تراب الوطن، وصون منجزاته ومكتسباته».

وأشار سمو ولي عهد رأس الخيمة إلى أن أبناء الوطن هم الحصن المنيع للدولة، التي هي بحاجة الى سواعد تحميها وتحافظ عليها، لافتاً إلى أن أبناء الإمارات هم نموذج يحتذى في التضحية والإخلاص لكل ما هو فيه خير للوطن والمواطن.

ترسيخ

وعن أهمية قانون الخدمة الوطنية قال سموه «تأتي أهمية القانون في ترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في سبيل الوطن والحفاظ على مكتسبات ومنجزات دولة الاتحاد، وتعزيز مسيرة نهضتها وأمنها واستقرارها، حيث ان قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية هو تلبية لنداء مواطني دولة الإمارات، وهذا يستحق من يصون أرضه ويدافع عن منجزه وعن مكتسبات ومقدرات وأحلام وتطلعات أجياله في الحاضر والمستقبل، وليس أجدر أو أحق منا نحن شباب الوطن».

ولفت سموه إلى أن قانون الخدمة الوطنية يسري على الجميع، وأنه من ضمن الفئة العمرية التي طالبتهم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمراجعة مراكز التسجيل لإتمام الإجراءات، مؤكدا سموه أنه وشباب الوطن محظوظون بحق، فهم يعيشون في مرحلة المشاركة الوطنية.

وعن انضمام بنات الإمارات في الخدمة الوطنية، قال سمو ولي عهد رأس الخيمة «لقد تابعنا بكل فخر واعتزاز التحاق فتاة الإمارات في الخدمة الوطنية، مما يجسد ولاءها وحبها للوطن، واستعدادها لتقدم الصفوف، والتضحية في الذود عن تراب الوطن وسيادته، وحماية منجزاته ومكتسباته، جنبا إلى جنب مع اخيها الرجل».

مساندة ودعم

وخاطب سموه، خلال تواجده في مركز التسجيل، إخوانه وأخواته المتوافدين إلى مركز معسكر الرحمانية قائلاً «سنكون جميعاً جنباً إلى جنب في الميدان في الشمس وفي الظل لخدمة وطننا المعطاء».

وثمن سموه جهود هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وجميع القائمين على مواقع ومراكز التسجيل، مؤكدا دعمه ومساندته لهذه الجهود.

وتوجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بالدعاء لله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات من كل شر، ويديم عليها نعمة الأمان والاستقرار، وأن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، وولي عهده الأمين.

Email