بالتزامن مع اليوم العالمي للطاقة

كهرباء ومياه دبي تواصل التوعية بترشيد الاستهلاك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مجموعة من الأنشطة والبرامج التوعوية بدأت يوم أمس وتستمر حتى الغد في مردف سيتي سنتر، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للطاقة 2014 الذي يحتفى به للعام الثالث على التوالي، وتأتي الحملة في إطار سعيها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، وعملاً منها على رفع مستوى الوعي لدى المؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة وكافة فئات المجتمع في إمارة دبي، حول ضرورة الإستهلاك الرشيد للموارد الطبيعية وتبنّي أسلوب واعٍ ومستدام في استخدام الكهرباء والماء.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نهدف من خلال تنظيم هذه البرامج التوعوية إلى تشجيع تبني نمط حياة مسؤول في استهلاك الموارد الطبيعية، حيث نؤكّد مجدّداً على ضرورة وأهمية تعاون جميع فئات وقطاعات المجتمع في دعم رؤية الإمارة والمشاركة الفعالة في تخفيض الانبعاثات الكربونية وتحقيق التنمية المستدامة».

برامج

وأضاف: «نعمل بشكل مستمر على تنظيم البرامج التوعوية وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي حول مسألة ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية».

أنشطة

وتضمنت الأنشطة التوعوية التي نظمتها الهيئة عقد ورشة عمل متخصّصة حول ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في أماكن العمل والمكاتب وتأثيره الإيجابي الكبير في تخفيض نفقات المؤسسات، والحفاظ على البيئة ودعم رؤية دبي وأهدافها المستقبلية حول التنمية المستدامة في الإمارة. وتوجهت ورشة العمل بالمقام الأول للمؤسسات والهيئات الحكومية والعاملين فيها، كما تضمّنت مشاركةً لعدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

ونظمت الهيئة يوما توعويا في عدد من مراكز التسوّق الرئيسية في المدينة، تخللها حلقات ومسابقات تفاعلية مع زوّار المراكز، سلطت خلالها الضوء على أفضل النصائح والطرق حول أفضل أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في المنازل وأماكن العمل. كما قامت الهيئة بتوزيع الشريط الأخضر لمبادرة «الشريط الأخضر العالمية» على آلاف المشاركين من الزوّار في سبيل تعزيز المسؤولية البيئية بين جميع فئات المجتمع وإشراكهم في الجهود التي تبذلها الإمارة في الحفاظ على الموارد البيئية من الهدر.

وأطلقت الهيئة بالتزامن مع هذه البرامج، حملة تسويق عبر مختلف وسائل الإعلام المحلية للتعريف بيوم الطاقة العالمي والعمل على تشجيع التفاعل والالتزام ببرامجها ومبادراتها في هذا المجال.

ورشة عمل

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية التي تتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة أوّل ورشة عمل تفاعلية من نوعها في المنطقة لأصحاب المصلحة والمساهمين والشركاء والعاملين في قطاع الطاقة من مطورين وموردين، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي إدارة المرافق والمنشآت السكنية ومطوري قطاع الضيافة في المنطقة، حول كفاءة وفاعلية الطاقة والمياه.

Email