لخلوه من أعراض الوباء

وزارة الصحة: مغادرة الراكب المشتبه بإصابته بمرض الأيبولا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة أن حالة الراكب المشتبه بإصابته بوباء الايبولا أظهرت نتائج سلبية وغادر الدولة بعد حجزه خلال الأيام الماضية أثناء قدومه من ليبيريا عبر مطار دبي الدولي لإجراء الفحوصات اللازمة له بعد اصابته بحالة اسهال وذلك للتأكد من خلوه من أعراض مرض " إيبولا ".

وقالت الوزارة إن هيئة الصحة في دبي قامت بإجراء الفحوصات اللازمة للراكب حسب الأنظمة الطبية والاجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات إلى جانب اتباع كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها كما تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة خلال فترة مكوثه بالدولة.

وتؤكد وزارة الصحة في ختام بيانها أن أجهزتها المختلفة والهيئات الصحية في الدولة وجميع المنافذ الجوية والبرية قد اتخذت منذ بداية ظهور وباء الإيبولا جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المقيمين على أرض دولة الامارات وأنها تراجع هذه الاجراءات بناء على تقارير منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات.

من جهة اخرى اعلنت هيئة الصحة في ابوظبي ان طفلة نيجيرية كانت قادمة منذ عدة ايام ..ترانزيت عبر مطار ابوظبي الدولي اجريت لها فحوصات طبية  وفقا للإجراءات المتبعة وتم التأكد من عدم اصابتها بالمرض حيث غادرت البلاد.
 

Email