في اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة ولي عهد الشارقة

التوجيه بآلية لتجاوز عراقيل مشروع مساكن المصلى

ولي عهد الشارقة مترئساً الاجتماع وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة دائرة الإسكان، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لوضع آلية لتنفيذ مقترحات تخدم مشروع مساكن منطقة المصلى في مدينة خورفكان، وتتجاوز العراقيل والمعوقات التي تسببت في تأخير الانتهاء من المشروع.

جاء ذلك أثناء ترؤس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس صباح أمس في مكتب سمو الحاكم.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة، والمرتبطة بشؤون الإمارة المختلفة، واطلع على المقترحات الكفيلة بتطوير منظومة العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية، بما يتواكب مع نهضة الإمارة في المجالات كافة.

تقرير مفصل

وقدم المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان تقريرا تفصيليا حول مشروع مساكن منطقة المصلى في مدينة خورفكان، والذي يتضمن إنجاز 58 مسكنا، وتم تسليم 19 مسكنا كمرحلة أولى من المشروع، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليم 39 مسكنا خلال الربع الأول من العام المقبل.

وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الفكرية والبيئية في الحفاظ على المعالم البيئية ونشر الوعي البيئي، أطلعت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية المجلس على تقرير الهيئة حول حملة التوعية البيئية السابعة لمرتادي المناطق البرية في الشارقة.

تحول

وأكدت السويدي أن الحملة السابعة شهدت تحولا في حجم ونوعية الفعاليات المقدمة للجمهور ومرتادي هذه المناطق، مثمنة التوجيهات والدعم الكبير لصاحب السمو حاكم الشارقة، الذي كان له الأثر الكبير في الإسهام في تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف المرسومة للحملة في مجال تنمية الوعي البيئي لمرتادي المناطق البرية، وتعديل مفاهيم السلوك الاجتماعي في العلاقة مع بيئات المناطق البرية للحد من النشاطات غير الرشيدة، والحفاظ على النظم البيئية والتنوع الحيوي فيها. وقالت السويدي إن الهيئة واصلت جهودها في تحقيق ثقافة صديقة لارتياد المناطق البيئية نظرا لما حققته حملات التوعية البيئية في دورتها السابقة، فقد جرى تدشين حملة التوعية السابعة بالتعاون مع المؤسسات والدوائر المحلية والمجتمعية بالإمارة في 16 ديسمبر من العام 2013، وحتى 22 مارس 2014، وشملت جميع شرائح المجتمع، وبلغ عدد المستفيدين من الحملة 26710 مستفيدين.

معارض متنقلة

وأضافت أن الحملة تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات والورش وإقامة المعارض المتنقلة في مناطق ومدن الإمارة لتوعية الأفراد بأهمية الحفاظ على البيئية وصونها.

Email