محمد المري: الإبداع ركيزة أساسية لتحقيق رؤية 2021

ملتقى فرسان التميز يستعرض ممارسات الفائزين بجائزة الأداء الحكومي

محمد المري يتوسط عددا من المكرمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن التميز والإبداع في العمل بات ركيزة أساسية لتحقيق رؤية الإمارات 2021، وان تبني الموظفين هذه الثقافة، وتحملهم المسؤولية تجاه وطنهم الغالي، سيسهم في تعزيز مكانة الدولة، وترجمتها لطموحاتها ورؤاها.

وقال: إن الموظف المتميز هو الذي يذلل الصعاب أمام العاملين ليكون شعاره دائماً «إسعاد متعاملينا غايتنا»، ويحرص على تلقي المعرفة وينشر ثقافة التميز بين زملائه، موضحا أن التميز الذي تحققه دولة الامارات في القطاعات كافة يضع الجميع أمام ما تعلمه من القيادة الرشيدة في النظر إلى الأفق، انطلاقا من رؤيتها في جعل حكومة دولة الإمارات من أفضل الحكومات على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية للدورة الخامسة لملتقى فرسان التميز الذي نظمته «الادارة» في مقرها أمس، ويختتم اليوم، لاستعراض تجارب المتميزين والفائزين بجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، بحضور العميد عوض العويم مساعد المدير العام للموارد البشرية، والعقيد خلف الغيث مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب، والعقيد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع المنافذ البحرية، والمقدم طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية والبرية، وعدد من المسؤولين.

تبادل معرفي

وأضاف اللواء المري: إن الملتقى يركز على التبادل المعرفي بين أفضل الممارسات المطبقة بهدف ترسيخ مفاهيم العمل والثقافة المؤسسية، باعتبارها نقلة معرفية من خلال تقديم فرسان متميزين لما حققوه من تجارب متميزة في الأداء والممارسات والخدمات المقدمة بكفاءة في الدوائر الحكومية. وقال موجهاً حديثه للموظفين: ليس مستحيلاً أن يكرمكم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لأن الكل متميز، ولديه مقومات النجاح، ومن يعمل بجهد وتفان وبإخلاص لوطنه، يكون قد حصد أكبر جائزة رفيعة في مسيرته.

عدد المركبات

من جانبه كشف عبد الله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن أن عدد المركبات التي تم تسجيلها في الامارة حتى نهاية العام الماضي بلغت مليونا و195 ألف مركبة، إضافة الى تسجيل نحو مليوني ملف مروري حتى نهاية العام نفسه.

وقال لـ«البيان»على هامش مشاركته في استعراض تجربة الهيئة في الفوز بجائزة «الجهة الحكومية المتميزة الكترونيا»: إن نسبة تحسين استخدام الخدمات الالكترونية ارتفع من 86% في 2010 إلى 93% في 2013، مشيرا إلى أن ايرادات الهيئة من الخدمات الإلكترونية بلغ نحو 350 مليون درهم.

تجارب

وخلال اليوم الأول من الملتقى، استعرض عدد من الموظفين تجاربهم الشخصية، وتجارب مؤسساتهم الفائزة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الأخيرة.

وفي ختام تجارب اليوم الأول لملتقى فرسان التميز، سلم اللواء محمد أحمد المري الشهادات والدروع على المتميزين، وأثنى على جهودهم المبذولة لخدمة هذا الوطن المعطاء، مؤكدا أن هذا الفوز لا يقتصر على الكوكبة الفائزة بل هو إنجاز وفوز تستحقه إمارة دبي التي تميز الجميع في خدماتها.

90.3% الرضا الوظيفي في شرطة دبي

 

كشف النقيب محمد مهدي العسماوي رئيس قسم الرضا الوظيفي في الادارة العامة للموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي، في القيادة العامة لشرطة دبي عن أن نسبة رضا الموظفين بلغت 90.8% حتى نهاية العام الماضي، بزيادة نحو 27% منذ العام 2008، مشيرا إلى أن »القيادة« تستحوذ على المركز الاول منذ العامين الماضيين عن فئة أفضل نتيجة لرضا الموظفين، ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقال العسماوي لـ»البيان» على هامش الملتقى الذي استعرض فيه ملف فوز القيادة العامة لشرطة دبي بأفضل نتيجة لرضا الموظفين على صعيد الدوائر الحكومية في إمارة دبي: إن نسبة رضا موظفي القيادة بمن فيهم العسكريون والمدنيون، تشهد ارتفاعا ملحوظا عاما بعد عام، لافتا الى انها بلغت في العام 2008 نحو 64%، وفي 2009 وصلت الى 74%، ثم 79.5% في العام التالي، ثم 80% في 2011، ارتفعت 83% في 2012، ثم الى 90.8% العام الماضي.

شفافية

وأوضح ان قياس مستوى رضا الموظفين يتم بطرق موضوعية وشفافة ودقيقة، من خلال النزول الميداني إلى جميع الادارات والمراكز الشرطية في جميع فترات المناوبة، والاستماع الى ملاحظاتهم بشكل مباشر، وتقييم نسبة رضاهم عن الادارة وعن احتياجاتهم، انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة الاهتمام بالموظفين، وإسعادهم، بما ينعكس على تقديم الخدمات الفضلى للجمهور، واسعادهم، وزيادة نسبة رضاهم عن تلك الخدمات.

ولفت إلى أن قسم الرضا الوظيفي الذي تم استحداثه في العام 2012، جاء تتويجا لجهود وإنجازات فريق العمل الذي تم تشكيله في العام 2008، من اجل قياس نسبة رضا الموظفين عن ظروف العمل، بإشراف العميد أحمد محمد رفيع مدير الادارة العامة للموارد البشرية في القيادة، موضحا ان جميع الملاحظات والاحتياجات التي يتم رصدها من الميدان تُحوّل الى مكتب القائد العام للشرطة، ثم يصار إلى معالجتها بشكل مباشر مع الادارات والمراكز الشرطية ذات العلاقة.

ملاحظات

وأضاف: يعد قسم الرضا الوظيفي في ادارة الموارد البشرية في الادارة العامة للموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي الاول على مستوى المنطقة، وقد أنشئ من اجل الحفاظ على حقوق الموظفين، وتلبية احتياجاتهم، بعد مناقشة ملاحظاتهم وافكارهم، وصولا الى رفع نسبة رضاهم الوظيفي، بالتوازي مع زيادة نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات الشرطية، واسعادهم بما يرتقي الى طموح القيادة الحكيمة.

 في شأن متصل كشف رئيس قسم الرضا الوظيفي أن اللواء خميس مطر المزينة قائد عام شرطة دبي وجه أول من أمس، بتنظيم برامج تدريبية داخلية للموظفين بكيفية التعامل مع زملائهم في نفس الادارة او الادارات الاخرى بأسلوب راق وحضاري، بهدف الوصول الى أعلى نسب الرضا الوظيفي.

Email