افتتح معرض الشرق الأوسط للنظافة

لوتاه: نعمل لأجل خفض النفايات في دبي

حسين لوتاه وهلال المري خلال جولة في المعرض من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي الحرص على نظافة المدينة لاسيما مع النمو السريع، وتحرص البلدية على معرفة أحدث التقنيات التي يمكن استخدامها في إدارة النفايات لإتمام أعمالنا بالسرعة المطلوبة، جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الشرق الأوسط للنظافة الذي أقيم تحت رعاية البلدية.

وأضاف : في مثل هذه المعارض فإن الشركات العالمية إضافة لتقديمها أحدث المنتجات تقدم أفضل الممارسات كما يتم الحوار معها في كل المجالات ليتم الاستفادة من خبراتها ونحن نعمل لإيجاد حلول للنفايات التي تعتبر من التحديات لمدينة دبي بسبب ارتفاع استهلاك الفرد وارتفاع عدد السكان في المدينة مع كثير من الأمور التي تستوجب ألا نعمل بالنظام الاعتيادي لذلك نقوم بدراسة حلول كثيرة في هذا المجال.

وكشف مدير عام بلدية دبي أن من أبرز هذه الحلول نظام النفايات بالطاقة عبر تحويل وتدوير وإنتاج الطاقة من النفايات وغيرها من الأنظمة التي سنستخدمها خلال الخمس سنوات القادمة قبل انطلاق معرض إكسبو 2020 لتكون دبي من المدن الرائدة في مجال النظافة.

جولة

وقام مدير عام البلدية بجولة في المعرض الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي. ويتناول الحدث الدولي التجاري البارز في دورته الثانية قطاع النظافة والصحة العامة الإقليمي البالغ قيمته نحو 80 مليار درهم، وذلك على مدى ثلاثة أيام.

ومن المتوقع أن يزور الحدث أكثر من 4 آلاف زائر من المختصين والتجار حتى غد، وسيكون بوسع الزوار المشاركة في فعاليات «المؤتمر الدولي للنظافة والصحة العامة» المصاحب للحدث، الذي يتيح أمام قادة الفكر في القطاع منبراً متخصصاً لمناقشة القضايا الملحة. وسجّل لزيارة الحدث عدد كبير من المهتمين والمعنيين. ومن المقرر أن يستضيف المؤتمر عدداً من جلسات النقاش والكلمات الرئيسية، يشارك فيها ويلقيها خبراء مرموقون من أنحاء العالم.

استدامة

وأوضح المهندس عبد المجيد سيفائي مدير أدارة النفايات في البلدية بأن دبي تخطط لتصبح واحدة من أكثر مدن العالم استدامة بحلول العام 2020 مؤكداً أن وضع خطة رئيسية استراتيجية متكاملة لنظام إدارة النفايات المستدام في دبي وهو المشروع الأكثر طموحاً بإدارته والذي تمت الموافقة عليه بالكامل ويجري الإعداد لتنفيذه.

وأشار سيفائي إلى أن البلدية قامت حتى الآن بتنفيذ من 16 إلى 20 في المائة من خطة أعادة التدوير من خلال 38 شركة عاملة في مجال تدوير النفايات في الإمارة، واستطرد حققنا أكثر من ذلك ولكن شركات التدوير لا تمدنا بالمعلومات الكاملة عن حجم عملها في مجال إعادة التدوير.

Email