59 جهة تناقش 60 مطلباً لأهالي الوقن في العين

جانب من ملتقى السكان في منطقة الوقن البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش أبناء منطقة الوقن متطلبات توفير مشروعات البنية التحية والمرافق الخدمية للمنطقة، حيث تم عرض أكثر من 60 مطلباً تم العمل على تنفيذها وتوفيرها من قبل الجهات المعنية والمخطط التفصيلي للمنطقة في ضوء رؤية 2020 و2030. جاء ذلك خلال ملتقى السكان الخامس، والذي نظمه قطاع خدمات المناطق في القطاع الجنوبي بحضور الدكتور مطر النعيمي مدير عام البلدية، ومديري الدوائر والمشاريع، وحضور كبير من أهالي القطاع الجنوبي وممثلي الجهات المشاركة.

متطلبات خدمية

وبدأ الملتقى بعرض ومناقشة مقترحات ومتطلبات الجمهور التي تم إنجازها من قبل 18 جهة من الجهات المشاركة. وشمل الملتقى الذي حضرته 59 جهة مختلفة عدداً من المشاريع التي تم إنجازها فعلياً منها توفير المخطط التفصيلي 2020-2030 لمناطق القطاع من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وتوفير دوريات شرطة ثابتة في الظاهرة وبوكرية والعراد من قبل شرطة أبوظبي وزيادة العيادات التخصصية في مستشفى الوقن بدلاً من المركز الصحي من قبل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ضمن مشروع توسعة المستشفى.

مشروعات منجزة

كما تضمنت المشاريع المنجزة حل مركز أبوظبي لإدارة النفايات لمشاكل تكدس المخلفات وكذلك العمل على تحسين جودة الأعلاف من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأعلــن الملتقى عـــــــــن المشاريع والمطالب التي يتم العمل عليها حالياً، منها زيادة مراكز تحفيظ القرآن الكريم من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وتوفير مركز للدفاع المدني يخدم مناطق بوكريه والعراد والظاهرة وزيادة سيارات الأطفاء في المركز من قبل الدفاع المدني - فرع العين وإنشاء جمعية تعاونية في القوع وتوفير كاتب عدل أو محكمة في القوع من قبل دائرة القضاء في مركز خدمة العملاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وربطها بالمحال التجارية من قبل شركة أبوظبي لخدمـــات الصــرف الصحي.

Email