رؤية

سعيد الطاير: الإمارات ستكون من بين الدول الأكثر ابتكاراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عودنا على إطلاق المبادرات والاستراتيجيات الرائدة التي تسهم في تحقيق تنمية حقيقية، وتصب في سبيل بناء اقتصاد قائم على المعرفة في دولة الإمارات. وها هو سموه يطلق اليوم الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي ستسهم، بإذن الله، في أن تكون دولة الإمارات من بين الدول الأكثر ابتكاراً في العالم، بعد أن صنفها المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا الحكومة الأكثر كفاءة عالمياً.

يعد الابتكار الركيزة الأساسية في هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث نعمل على تنفيذ توجيهات سموه للارتقاء بالأداء الحكومي في جميع المجالات، وتتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لتحفيز وتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية في مجالات الطاقة المتجددة والمياه في سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.

ومن بين المبادرات المبتكرة التي نفذتها الهيئة تدشين مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، المشروع الأبرز في المنطقة، والذي يضم مركزاً للابداع والأبحاث بهدف تطوير أبحاث الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والتقنيات والابتكارات والتعليم في مجال الطاقة المتجددة. ويهدف المركز إلى رفع مستويات الوعي حول تغير المناخ والطاقة المستدامة ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 .

Email