بمشاركة 60 رئيساً عاملين في مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية

افتتاح قمة ومعرض الموارد البشرية في دبي

أمل بن عدي خلال الافتتاح من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي امس الدورة الـ11 لقمة ومعرض الموارد البشرية، أكبر فعالية في قطاع الموارد البشرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وانطلقت الفعالية، التي تستمر حتى غد في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة واسعة من كبار المتحدثين العالميين على رأسهم مارشال غولدسميث، الكاتب والمؤلف لأكثر من 30 كتابا من أنجح الكتب في القطاع، والذي خاطب خبراء الموارد البشرية حول الكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق الريادة العالمية. وأوضح غولدسميث لجمهور الحاضرين في المؤتمر السبب الذي يجعل من المهارات التي يتمتع بها رواد القطاع اليوم غير كافية، والسبب الذي سيميز القادة المستقبليين عن قادة اليوم.

5 عوامل

وقال: عندما نتساءل عن الصفات التي سيتمتع بها قادة المستقبل والتي تميزهم عن من سبقهم، نستنتج خمسة عوامل أساسية: التفكير العالمي؛ إدراك أوسع للثقافات المختلفة؛ فهم أوسع قدرة في التعامل مع التكنولوجيا؛ بناء التحالفات والشراكات؛ ومشاركة الريادة.

وأضاف: أركز بشكل أساسي على تعليم الموظفين كيفية تحديد وتنسيق العلاقات الخاصة بهم هذه نقطة أساسية في دعم الخطوات التي أسسها خبراء الموارد البشرية في السابق ـ تغيير المؤسسات لبناء العلاقات.

وبحضور ستة من كبار المتحدثين والمفكرين في دورة المؤتمر لهذا العام، بينهم ثلاثة رياضيين معروفين، تحظى قمة ومعرض الموارد البشرية بمشاركة واسعة من أكثر من 60 خبيرا ورئيسا للموارد البشرية العاملين في مؤسسات محلية، إقليمية وعالمية.

أوراق

وتشهد القمة في يومها الثاني تقديم كلمات لكل من، راسموس أنكرسن، مدرب كرة القدم الدنماركي وكاتب العديد من المؤلفات الناجحة الذي سيلقي كلمة بعنوان «صناعة المواهب»، بالإضافة لكلمة تلقيها ليز وايزمان، مؤلفة كتاب «مضاعفات: كيف يمكن لأفضل القائدين أن يجعلوا الجميع أكثر ذكاء» المصنف الأفضل مبيعا بحسب وول ستريت جورنال، والتي ستحمل عنوان «فن استقطاب المواهب».

ومن بين المتحدثين المشاركين أيضا في اليوم الثاني للمؤتمر، سفين روت، رئيس العمليات التجارية للشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، والذي سيتطرق للحديث عن برنامج «ضمان» للأبطال المستقبليين الذي من شأنه أن يلهم جيل الشباب ويحفزهم قدما للعام 2030. وسيستعرض روت في كلمته الكيفية التي يمكن من خلالها خلق بيئة عمل صحية تساهم في تعزيز نمط الحياة والوعي الصحي في المؤسسات.

وقال روت: دولة الإمارات، وكجزء من رؤيتها، تحث على بناء اقتصاد قائم على المعرفة ونحن نؤمن بأن تأمين الحياة الصحية سيساهم في تحقيق هذه الرؤية بالشكل المطلو«.

 

فعالية

يقام على هامش المؤتمر والمعرض المصاحب فعالية جوائز الشرق الأوسط للتميز في الموارد البشرية والتي ستستعرض أبرز مواهب الموارد البشرية في الشرق الأوسط بالإضافة لتكريم الخبراء العاملين في القطاعين العام والخاص. وسيتم الاحتفال بالفائزين في فئات الجوائز التسعة خلال حفل عشاء مساء غد.

Email