وزارة البيئة تطلق أسبوع خدمة المتعاملين

خلال إطلاق أسبوع الخدمة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت امس في ديوان وزارة البيئة والمياه بدبي فعاليات «أسبوع خدمة المتعاملين» والذي تنظمه الوزارة في الفترة من 19 وحتى 23 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار التزام الوزارة بالتواصل مع المتعاملين بما ينسجم مع سعيها إلى تحقيق التميز المؤسسي في كافة مجالاته واستحداث قنوات جديدة لتقديم خدماتها بكفاءة، و تماشياً مع هدفها الاستراتيجي الرامي إلى أن تتم كافة الخدمات الإدارية بجودة عالية وكفاءة وشفافية وفي الوقت المحدد.

ويأتي تنظيم «أسبوع خدمة المتعاملين» بهدف تفعيل قنوات التواصل بين الوزارة ومتعامليها والتعرف على ملاحظاتهم، بما يحقق تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم، وتعزيز معايير خدمة العملاء، ونشر ثقافة التميز في خدمتهم المتعاملين والتفاعل معهم، وتحقيق التميز في تقديم الخدمات بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تواكب التوجه الحكومي.

ويتضمن «أسبوع خدمة المتعاملين» تنظيم عدد من الفعاليات المختلفة في ديوان وزارة البيئة والمياه بدبي منها عقد محاضرات حول خدمة المتعاملين، والثقافة الجديدة عن خدمة المتعاملين، والخدمة المتميزة، كما سيتضمن «أسبوع خدمة المتعاملين» عرض فيلم قصير في مراكز الخدمة التابعة للوزارة حول أفضل الممارسات الإيجابية بين الموظف والمتعامل ، وتعريف متعاملي الوزارة بنظام «حكومتي» من خلال عرض تقديمي يتم عرضه في مختلف مراكز الخدمة، والذي يتيح الفرصة لهم لإبداء ملاحظاتهم حول جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى توزيع النشرات التعريفية عن خدمة المتعاملين، وتعريف المتعاملين بتطبيقات الوزارة الذكية وهي «البيئة الذكية» و«البصمة الكربونية»، الى جانب تنظيم مسابقات يومية لموظفي الوزارة تتضمن أسئلة تعريفية بخدمة المتعاملين، وتكريم متعاملي الوزارة من مختلف الفئات.

وأفاد سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق أن الوزارة تحرص على تنظيم «أسبوع خدمة المتعاملين» باعتبار أن خدمة المتعاملين هي أولوية حكومية، وركيزة أساسية من ركائز النهضــة الشاملــة التي تشهدها الدولــة في كافــة القطاعات.

وأكد علوان أن الوزارة ملتزمة بتحقيق هدفها الاستراتيجي الذي يهدف إلى ضمان تقديم الخدمات الإدارية بجودة عالية وكفاءة وشفافية، والاستجابة للمبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة التي تعنى بتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، ومنها مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في سبيل توفير حلول وخدمات عالية المستوى تلبي احتياجات المتعاملين على مدار الساعة.

Email