الميدور يدشن مبادرة محمد بن راشد لرعاية كبار السن

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن وبالتعاون مع مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي دشن المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي مساء أمس مبادرة محمد بن راشد لرعاية صحة كبار السن ضمن جهود الهيئة المستمرة لمتابعة هذه الفئة من المجتمع التي تمثل جيل الآباء والأجداد.

وقال المهندس الميدور ان المبادرة التي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية ستستمر حتى غد في المجالس التابعة لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنطقتي الجميرا والحمرية تهدف إلى نشر ثقافة صحة المسن وتفعيل دور كبار السن في الحملات المجتمعية والتوعية والتدريب على بعض التمارين البسيطة المتعلقة بصحة المسنين.

وأضاف ان الحملة التي يشارك بها طاقم طبي وتمريضي وعلاج طبيعي ضمن مختبر متنقل ستتضمن تقديم الاستشارات والفحوصات الطبية المجانية لكبار السن مثل فحوصات الضغط والسكري والكوليسترول ووظائف الكلى والكبد وهشاشة العظام وغيرها من الفحوصات التي يتم استخراج نتائجها بشكل فوري.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة بدبي لرعاية كبار السن من كافة النواحي الصحية والنفسية والتأهيلية والاجتماعية  وسعيها الدائم لدمجهم في المجتمع والحيلولة دون عزلهم عن المجتمع.

ولفت الميدور إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة لخدمة كبار السن من خلال توفير عيادات تخصصية للمسنين كعيادة هشاشة العظام في مركز صحي الممزر والبرشاء وعيادة التأهيل والسقوط المتكرر في مركز ند الحمر الصحي لتقييم حالات كبار السن واعادة تأهيلهم وعيادة الذاكرة والخرف بمركز المزهر الصحي للكشف المبكر عن أمراض الخرف وتقديم العلاج وعيادات كبار السن في كل من مراكز الصفا والخوانيج وند الشبا والممزر.

إحصائية

وعزا مدير عام هيئة الصحة بدبي الارتفاع في المعدلات العمرية لكبار السن في الدولة إلى تطور الخدمات الصحية بدولة الإمارات وتحسن مستوى المعيشة والجهود التي تقوم بها الجهات الصحية في مجال الوقاية والقضاء على الأمراض المعدية.

Email