أداها حمدان بن محمد وحمدان بن راشد ومكتوم بن محمد إلى جانب سموه

محمد بن راشد يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجـــــــــــد الشيخ راشد في زعبيل

محمد بن راشد يؤدي الصلاة وإلى جانبه حمدان بن محمد وحمدان بن راشد ومحمد بن خليفةتصوير: محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مسجد الشيخ راشد في منطقة زعبيل في دبي صباح امس صلاة عيد الاضحى المبارك.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الاراضي والاملاك في دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة مدير دائرة إعلام دبي إلى جانب عدد من الشيوخ والمسؤولين وحشد من المصلين.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمصلون إلى خطبة صلاة العيد التي تناولت حسن الخلق والمعاملة في الاسلام حيث أكد خطيب الصلاة فضيلة الشيخ الدكتور عمر الخطيب أن الله تعالى حث المسلمين في كتابه المبين على التحلي بالخلق الحسن القويم والمعاملة الطيبة فيما بينهم والآخرين وفعل الخيرات واغتنام الباقيات الصالحات وكذا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال في أحاديث نبوية كثيرة إن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده وإن الاسلام هو طيب الكلام واطعام الطعام وإن الايمان هو الصبر والاحسان وقمته الخلق الحسن.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: »إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق« وأن لا خير في ما لا يألف ويؤلف.

وأشار الشيخ الخطيب وإمام الصلاة إلى أن للعيد معاني كثيرة منها إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الاهل والناس خاصة الاطفال منهم والايتام والتوسعة على الاسرة والاهل ونحر الاضاحي تقربا إلى الله عز وجل اذ قال تعالى: »وصل لربك وانحر« صدق الله العظيم.

وحثنا الله تبارك وتعالى على التعاضد والتزاور والتواصل في كل زمان خاصة في مثل هذه الاعياد والمناسبات المباركة وجعل الله لنا معشر المسلمين عيدين - عيد الاضحى وعيد الفطر.

ودعا الله جل شأنه أن يرحم الشيخ زايد والشيخ راشد والشيخ مكتوم طيب الله ثراهم ويسكنهم فسيح جناته وأن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله من كل سوء وأن يديم على دولتنا الحبيبة نعمة الامن والامان والتواصل والتكامل الاجتماعي وأن يعيد هذه المناسبة المباركة وكل المناسبات والاعياد على قيادتنا وشعبنا بالخير واليمن والبركات.

خطيب العيد دعا الله أن يرحم زايد وراشد ومكتوم طيب الله ثراهم ويسكنهم فسيح جناته

دعا أن يحفظ خليفة ومحمد بن راشد من كل سوء

تمنى أن يديم على دولتنا الحبيبة نعمة الأمن والأمان والتواصل والتكامل الاجتماعي

دعا أن يعيد هذه المناسبة المباركة وكل المناسبات والأعياد على قيادتنا وشعبنا بالخير واليمن والبركات

 

محمد بن راشد يؤدي الصلاة وإلى جانبه حمدان بن محمد وحمدان بن راشد ومكتوم بن محمد ومحمد بن خليفة ومنصور بن محمد ومحمد بن مكتوم

 

محمد بن راشد وإلى جانبه حمدان ومكتوم ومنصور بن محمد ومحمد بن خليفة وحشر بن مكتوم ومحمد بن مكتوم

 

وسموه يتلقى التهاني بعد صلاة العيد بحضور حمدان ومكتوم بن محمد والشيوخ

 

حمدان بن محمد ومحمد بن خليفة وأحمد بن محمد بن خليفة

 

أحمد بن سعيد وحشر بن مكتوم ومحمد الشيباني وجمال بن حويرب

Email