يتوجهون غدا إلى صعيد عرفات

حجاج الدولة يبدأون اليوم أول مناسك الحج

ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ حجاج الدولة منذ فجر اليوم " الخميس " التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية قبل التوجه صباح غد " الجمعة " إلى صعيد عرفات اتباعا لسنة المصطفى صلى الله عليه واستجابة لنداء أبينا إبراهيم عليه السلام للحج.

 وقال سعادة محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة في تصريح له .. إن حجاج الدولة سيتم تفويجهم إلى عرفات بعد قضاء يوم التروية اعتبارا من الساعة السادسة فجر يوم غد الجمعة حتى الساعة التاسعة صباحا عن طريق قطار المشاعر على أن يتم تفويجهم إلى مزدلفة بعد صلاة المغرب مباشرة .

  وأشار إلى اكتمال وصول حجاج الدولة وهم  بخير وفي صحة جيدة وبدأوا في أداء مناسكهم .. لافتا إلى أن " الأسورة " الخاصة بقطار المشاعر تم توزيعها على حملات الحج التي ستقوم بدورها بتوزيعها على حجاج الدولة .

من جهة أخرى لفت المزروعي إلى أن مكتب شؤون حجاج الدولة بدأ توزيع / 245 / ألفا و/ 200 / وجبة طعام على حجاج بيت الله الحرام على روح الباني ومؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .. مشيرا إلى أن تركيز توزيع الوجبات سيكون بشكل أكبر في عرفات ومزدلفة وأيام التشريق.
  من جهته أوضح سالم محمد المهري رئيس شعبة تدقيق العقود في مكتب شؤون حجاج الدولة أنه سيتم توزيع الوجبات بواسطة  10  شاحنات موزعة على جبل الرحمة ومزدلفة وخط المشاة بين مزدلفة وعرفات وبين منى والجمرات.

وأوضح أنه سيتم توزيع الوجبات على فترتين الأولى من السابعة صباحا لحين انتهاء الشاحنة والثانية من الساعة التاسعة صباحا .
 

Email