دول التعاون: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التدخلات الخارجية في اليمن

سيف بن زايد يترأس وفد الدولة في الاجتماع الخليجي وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التدخلات الخارجية الفئوية في اليمن، مشددة على أن أمن اليمن وأمن دول المجلس كل لا يتجزأ. وجاء التحذير خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء الداخلية بدول المجلس، بمشاركة سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي انعقد أمس في جدة، وبحث الوزراء خلاله تطورات الأوضاع الأمنية في اليمن.

وأوضح الوزراء في بيان أنهم استعرضوا «ما تعرضت له المؤسسات الأمنية والمدنية في اليمن من اعتداءات تمس سيادة الدولة وتعرض أمن الشعب اليمني الشقيق للخطر». وأعرب الوزراء عن قلقهم البالغ حيال «التهديدات التي وجهت للحكومة اليمنية وأجهزتها»، وأكدوا شجب الأعمال التي وقعت بقوة السلاح، وإدانة واستنكار عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمني.

كما أكدوا وقوف دول المجلس بقوة إلى جانب اليمن وشعبه من خلال الشرعية وما جاء في قرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وشددوا على ضرورة إعادة المقار والمؤسسات الرسمية للدولة اليمنية كافة، وتسليم جميع الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكري وأموال عامة وخاصة. وأكدوا أن ما يهدد أمن اليمن وسلامة شعبه يهدد أمن المنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها.

 

لمتابعة التفاصيل رجاء الضغط هنا

Email