إنجاز المسودة الأولى لقانون المسنين

الرومي تكرم احد المسنين البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت وزارة الشؤون الاجتماعية من إعداد المسودة الأولى من قانون حقوق المسنين، بعد حصولها على إقرار بالموافقة من مجلس الوزراء على إعداد القانون.

وقالت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية: مع مطلع عام 2015 سنبدأ في عمل ملتقيات مع المؤسسات المعنية بتقديم الخدمات للمسنين للاطلاع على أهم ملاحظاتهم وتوصياتهم بما يخص القانون واضافة أي جديد يحتاجه المسن، حتى يرفع إلى وزارة العدل لتناقشها ادارة الفتوى والتشريع على انها لا تتعارض مع أي قانون آخر اتحادي، مشيرة معاليها إلى أن الدورة الاستراتيجية القادمة تحتوي على خطط أكثر عمقاً للمسنين، بوجود تواصل أكبر بين جميع الاجيال، بالاضافة إلى تقديم خدمة منزلية للمسن بحيث لا يتواجد في الدار الايواء، ونحن نعمل تدريجياً على تحويل الدار إلى ناد اجتماعي.

جاء ذلك خلال حفل تكريم 30 مسناً متطوعاً تزامناً مع يوم المسن العالمي تحت شعار «أنا مسن ومتطوع»، التي انعقدت في فندق سراي عجمان، وبحضور ناجي الحاي وكيل الوزارة بالإنابة ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية.

وأوضحت الرومي أن الوزارة بدأت في فتح باب التطوع للاستفادة من خبرات المسنين الحياتية، وقالت: بإنشاء «المضيف» استقطبنا المسنين المتقاعدين وأصحاب الشيخوخة النشطة لوضع كل طاقاتهم الايجابية في العمل التطوعي لبناء وطنهم وليتركوا ذكرى حسنة وبصمة ايجابية في المجتمع.

ولاء

من جانبها، أشارت فوزية طارش مديرة إدارة التنمية في الوزارة، إلى أن الأول من اكتوبر يأتي كل عام لتجدد العرفان ورد الجميل للآباء والأجداد، ومن هذا المنطلق نقف اليوم وقفة ولاء واحترام وتقدير لآبائنا الذين سهروا الليالي من أجل راحتنا لكي نحقق أحلامنا.

رعاية المسنين

أوضحت حمدة الشامسي مديرة دار رعاية المسنين في عجمان، أن الدار تضم 7 مسنين مقيمين5 ذكور وامرأتان، واستفادة 210 مسنين من خدمة الوحدة المتنقلة للرعاية المنزلية، و60 مستفيداً من خدمة مسن زائر وهي عبارة عن خدمة تقدمها الدار للمسنين من خارج الدار للاستفادة من جميع الخدمات والبرامج الاجتماعية والصحية والنفسية والعلاجية والترفيهية والمبادرات والانشطة التي تنظمها الدار بشكل يومي.

Email