مستشفى الكورنيش يحتفل بمرور 30 عاماً على افتتاح مقره الحالي

الشيخة فاطمة: الرعاية الصحية للأمهات على رأس الأولويات

فريق العمل بمستشفى الكورنيش خلال الاحتفال وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للأمهات والأطفال يأتي على رأس أولويات الحكومة منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

جاء ذلك في كلمة لها ألقتها نيابة عن سموها ريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، خلال احتفال مستشفى الكورنيش بمرور 30 عاماً على افتتاح مقره الحالي في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وقالت: إن جهود الدولة المتواصلة لبناء مجتمع آمن ومتطور يعتمد على صحة الجيل الحالي والمستقبلي والذي بدوره يعتمد على صحة الأمهات الجدد والأطفال حديثي الولادة.

أولوية

وأشارت سموها إلى أن تأسيس مستشفى الكورنيش جاء نتيجة أولية لهذه السياسات، حيث قدم الخدمات والرعاية الصحية ذات الجودة العالية ما قبل وأثناء وبعد الولادة وطب الأطفال وصولاً إلى تحقيق المعايير العالمية في الرعاية الصحية ما انعكس على المعدلات المنخفضة لوفيات الرضع والأطفال والتي تعتبر بين أفضل المعدلات في العالم. وهنأت سموها مستشفى الكورنيش بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على افتتاحه. وقالت إن الآلاف من الأمهات استفدن من الخدمات والرعاية الصحية ذات الجودة العالية التي قدمها المستشفى خلال مسيرته وأن الآلاف من الأمهات الجدد ولدن به أيضاً، منوهة سموها بأن المستشفى وموظفيه المتفانين خدموا ليس جيلاً واحداً فقط بل جيلين من الأمهات والأطفال، ونحن ممتنون لما قدمتموه وقمتم به.

حضر الاحتفال - الذي جرى في مقر المستشفى - كل من البروفيسور مها بركات مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي، والدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، والدكتورة ليندا كلارك الرئيس التنفيذي لمستشفى الكورنيش، إضافة إلى العديد من المسؤولين والضيوف وطاقم المستشفى.

نص الكلمة

وفيما يلي نص كلمة سموها..

«يسرني ويطيب لي أن أقدم اليوم أحر التهاني لمستشفى الكورنيش بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على افتتاح هذا الجزء المتميز من خدمات الرعاية الصحية المتوفرة لسكان أبوظبي المواطنين وغير المواطنين.. لقد كان مستشفى الكورنيش المقر الرئيسي للرعاية الصحية ذات الجودة العالية للأطفال والأمهات في أبوظبي خلال العقود الثلاثة الماضية..

ومنذ افتتاح المقر الحالي استفادت آلاف الأمهات من الخدمات والرعاية الصحية ذات الجودة العالية التي قدمها المستشفى وآلاف من الأمهات الجدد ولدن هنا.. إن المستشفى وموظفيه المتفانين خدموا ليس جيلاً واحداً فقط بل جيلين من الامهات والأطفال.. ونحــن ممتنون لما قدمتموه وقمتم بــــه.

ويأتي تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للأمهات والأطفال ضمن أولويات الحكومة وذلك منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحتى يومنا وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

لقد تم تأسيس مستشفى الكورنيش منذ أكثر من خمسة وثلاثين عاماً كنتيجة أولية لهذه السياسات.. ومنذ تأسيسه كرستم أنفسكم لتقديم الخدمات والرعاية الصحية ذات الجودة العالية ما قبل وأثناء وبعد الولادة وطب الأطفال.. ولم يكن باستطاعتنا تحقيق المعايير العالية في الرعاية الصحية لولا جهودكم.. وهذا ما انعكس على المعدلات المنخفضة لوفيات الرضع والأطفال والتي تعتبر بين أفضل المعدلات في العالم.

أشكركم جميعاً بالنيابة عن جميع أمهات وأطفال دولة الإمارات العربية المتحدة وأهنئكم مجدداً على الانجازات التي حققتموها وأتمنى لكم المزيد من النجاح في السنوات المقبلة.

إن جهودنا المتواصلة لبناء مجتمع آمن ومتطور يعتمد على صحة الجيل الحالي والمستقبلي والذي بدوره يعتمد على صحة الأمهات الجدد والأطفال حديثي الولادة.. ونحن على ثقة بأنهم بين أيد أمينة».

وبعد إلقائها الكلمة أعربت ريم الفلاسي عن تقديرها للجهود القيمة التي يبذلها العاملون في مستشفى الكورنيش وما يقدمونه من عطاء ومحبة ورعاية للأمهات والأطفال وهنأتهم بهذه المناسبة، وقامت بتوزيع شهادات شكر وتقدير على العاملين في المستشفى منذ تأسيسها.

Email