بتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد

603 مساكن و1180 قطعة أرض للمواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيـان رئيس الدولة ،حفظه الله، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوزيع 603 مساكن جديدة و1180 أرضاً سكنية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وتشمل المساكن الموزعة على المواطنين 574 وحدة سكنية عصرية عالية الجودة في مشروع غنيمة السكني في مدينة العين و29 وحدة سكنية في مدينة زايد بالمنطقة الغربية ضمن مشروع مرابع الظفرة.

أما الأراضي السكنية التي سيتم توزيعها على المواطنين فتشمل 617 قطعة أرض في مدينة أبوظبي و431 قطعة في مدينة العين و132 قطعة في المنطقة الغربية.

ويأتي إنجاز هذه المبادرات في مجال الإسكان انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة التي أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، وسار على خطاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» مواكباً للعملية التنموية التي تشهدها إمارة أبوظبي وفي إطار توفير كافة متطلبات واحتياجات المواطنين بما يلبي طموحاتهم في حياة كريمة وعزيزة ويعزز مساهماتهم في البناء والتنمية.

وتم تخطيط وتصميم المساكن والمرافق المجتمعية والبنية التحتية المتكاملة في كل من مجمعي غنيمة ومرابع الظفرة وفق أرقى المعايير العالمية في مجالي الاستدامة البيئية وتطوير المجتمعات السكنية المتكاملة بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والصحة العامة والأمن والراحة للسكان كما يوفر المجمعان كافة احتياجات السكان من مساحات مخصصة للمساجد والمدارس والمراكز التجارية والمجتمعية وسواها.

أعضاء «الوطني الاتحادي»: المكرمة تجسيد لمعاني العطاء

 

ثمن عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتوزيع 603 مساكن و1180 قطعة أرض على المواطنين في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، مشيرين الى أن مشاريع مساكن المواطنين تعد أحد المقومات الرئيسة لرؤية أبوظبي 2030 الرامية إلى الارتقاء بمعايير حياة المواطنين من خلال إرساء مجتمعات متكاملة وتوفير خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات العوائل الإماراتية على أكمل وجه.

وأشاد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، بتوزيع 1180 قطعة أرض و603 مساكن للمواطنين، مؤكدا أن القرار يترجم رؤية القيادة الحكيمة لمستقبل أفضل، وحياة مستقرة لشعب الإمارات، وأنها تسير وفق النهج الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)، التي تحققت ومازالت تتحقق على يد أبنائه الذين يتبعون نهجه ورؤيته الثاقبة.

وقال: إن الأيادي البيضاء لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، قد أثمرت عن نهضة شاملة في كافة القطاعات والميادين وحققت نقلة نوعية لسبل العيش في المنطقة بما يسهم في دعم خطط التنمية المتوازنة من خلال المكرمات المستمرة والدائمة لتوزيع المساكن والأراضي السكنية من اجل تحقيق مزيد من الترابط الاجتماعي والاستقرار الأسري.

ولفت عضو المجلس الوطني أن تلك المبادرات المستمرة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تعكس في الواقع مدى حرص القيادة العليا على توفير السكن المناسب للمواطن، باعتباره الركيزة الأولى لتحقيق الاستقرار المنشود له ولأسرته، وتشجع الشباب على الزواج، وتأسيس أسر صغيرة آمنة مستقرة.

من جانبه أعرب خليفة ناصر السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عن خالص شكره وامتنانه، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وللفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، على مبادراتهما الخيرة تجاه ابناء وطنهما، مشيرا الى أن قرار تسليم الاراضي والمساكن يؤكد حرص سموهما على بناء الانسان والاسرة الاماراتية، وتوفير كافة متطلباتها الاساسية.

وأضاف: نحمد الله أن أنعم علينا بهذه القيادة الحكيمة والرعاية الكبيرة التي نرى فيها من خلال المبادرات التي تتبناها يوما بعد يوم، المعنى الحقيقي للأبوة والرعاية ومشاعر الحب بين الحاكم والمحكوم، لافتا الى أن هذه المكرمة تأتي تأكيدا على حرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في توفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة لكل مواطن ومواطنة، من خلال توفير السكن الملائم لكل أسرة في بيئة سليمة ومستقرة وبمواصفات ترقى إلى مستوى المعيشة الذي ينعم به المواطن الإماراتي.

كما ثمن خليفة ناصر السويدي، اهتمام حكومة ابوظبي، بتنظيم عملية توزيع الاراضي والمساكن وتخصيصها لمواطني الدولة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان ذلك يأتي في اطار الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين وفق ارقى المعايير العالمية، وعلى تخفيف الاعباء المادية عنهم قدر الامكان، من خلال توفير مساكن ذات طراز معماري حديث، وتوفير كافة متطلبات بنيتها التحتية، اضافة الى اعتماد حزمة من المشاريع السكنية الطموحة.

واوضح أحمد عبيد المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، ان توجيهات سمو ولي عهد ابوظبي، بتوزيع 603 مساكن و1180 قطعة ارض للمواطنين، ستساهم في ترسيخ الجهود التي تبذلها قيادة الدولة، لتوفير السكن المناسب للمواطنين خاصة فئة الشباب، وتشجيعهم على الارتباط والاستقرار حتى يتسنى لهم الاسهام بفاعلية اكبر في خدمة مجتمع دولة الامارات في كافة المجالات.

وثمن جميع البرامج والمبادرات التي تعتمدها بقية امارات الدولة في توفير السكن الملائم للمواطنين، فضلا عن دورها في تسخير امكانات الدولة لزيادة المشروعات التنموية والخدمية التي تخدم أهالي وسكان مختلف المدن والمناطق.

إسعاد الشعب

لفت أحمد محمد بالحطم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، الى أن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبر دليلاً على حرص سموه في إسعاد شعبه وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدا أن قرار توزيع المساكن والاراضي على المواطنين سيساعد في نشر الاستقرار الأسري للعديد من الأسر ويساهم في تقدم الدولة ورفع المستوى المعيشي.

واضاف ان دولة الامارات من الدول المتقدمة في المنطقة من حيث الخدمات التعليمية والصحية، حيث حققت بفضل الاهتمام المباشر من القيادة الرشيدة انجازات كبيرة ومميزة في مسيرتها التنموية، خصوصاً أنها تقوم بمنح المساكن للمواطنين مجاناً ومن دون مقابل، في وقت نجد فيه أن معظم بلاد العالم، بما فيها تلك التي تتوافر لديها الفوائض المالية الكبيرة، تشكو عجزاً في إسكان مواطنيها وتعمل بصعوبة لحل هذه المشكلة، بينما استطاعت دولة الإمارات أن تكسر هذه القاعدة.

هيئة أبوظبي للإسكان: المساكن الجديدة تلبي طموحات المواطنين

 

أكد سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة أن إنجاز المساكن الجديدة يلبي طموحات ومتطلبات المواطنين ويؤمن لهم حياة كريمة تعزز الروابط الأسرية والاجتماعية في مجتمع الامارات.

وقال إن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوفير كل متطلبات المواطنين تتجسد على أرض الواقع باستمرار خاصة المتعلقة بتوفير السكن الكريم لهم بما يحقق الاستقرار والطمأنينة لهم ولعائلاتهم.

وأضاف مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة أن حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان ومتابعة سموهما لمشاريع الاسكان وتسخير الامكانيات ساهم في انجاز المساكن في أسرع وقت وفق معايير وجودة عاليتين.

استراتيجية

وأكد أن استراتيجية الأعمال المتبعة من قبل هيئة أبوظبي للإسكان في التخطيط لبرامج إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي وتنفيذها بالتعاون مع مختلف شركائها تنبثق عن الترابط بين سياسات الإسكان ومقتضيات تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، حيث تعمل الهيئة على توفير المسكن الملائم للمواطنين وفق احتياجاتهم وذلك وفق سلسلة من الخطوات المتكاملة، تبدأ من تنفيذ عمليات بحثية متخصصة لاستخلاص أفضل السياسات والاستراتيجيات الإسكانية وتؤدي إلى تلبية كافة احتياجات المواطن على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، والتي تهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي، وذلك عن طريق تطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج، واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، ومن ثم العمل على متابعة تقدم سير العمل في كافة المشاريع حتى لحظة تسليمها للمنتفعين.

Email