برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

تنفيذي الشارقة يناقش قانون الموارد البشرية

سلطان بن محمد القاسمي خلال ترؤسه تنفيذي الشارقة بحضور عبد الله القاسمي وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد أمس بمكتب سمو الحاكم، وذلك بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة بحث المجلس عدداً من القضايا وناقش المقترحات التي تصب في مصلحة الإمارة متخذاً حيالها القرارات والتوصيات المناسبة.

وبهدف تحقيق أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية وسعياً للوصول إلى أعلى مستويات الجودة العملية والوظيفية لدى العاملين في مختلف مؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة، اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة الموارد البشرية والمتضمنة مشروع قانون بشأن الموارد البشرية لموظفي حكومة الشارقة.

وناقش أعضاء المجلس مشروع القانون الذي حدد عدداً من التنظيمات الخاصة بتخطيط وتنمية الموارد البشرية واعداد الهيكل التنظيمي واشكال التوظيف واشتراطاته إلى جانب برامج التدريب وأساليب تقييم الأداء والحوافز والمزايا التي يستحقها كل موظف على حسب طبيعة عمله ودرجته الوظيفية ومؤهلاته التعليمية وخبراته فضلاً عن تناول مشروع القانون لنظم العمل واخلاقياته وجملة من الأحكام العامة الأخرى المنظمة لعملية شغر الوظائف في حكومة الشارقة.

ووجه المجلس بإحالة مشروع القانون للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وذلك استكمالاً لدورته التشريعية.

هيكل تنظيمي

وسعياً من المجلس التنفيذي في تطوير منظومة العمل في دائرة التخطيط والمساحة وتوفير البيئة الإدارية المناسبة للموظفين أقر المجلس مشروع الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي الذي تقدمت به الدائرة بما يتفق مع أهدافها واختصاصاتها ووجه المجلس أمانته العامة باتخاذ اللازم بشأن إصداره وفقاً للنظام التشريعي المعمول به في الإمارة.

وفي ظل استعداد إمارة الشارقة للاحتفال بمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 اعتمد المجلس التنفيذي المذكرة المقدمة من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بشأن إبرام مذكرة تفاهم بين الهيئة ومنظمة السياحة العربية.

دور

وتأتي المذكرة متماشية مع دور كل من المنظمة والهيئة في تنمية صناعة السياحة ودعم القطاعين التجاري والسياحي في المنطقة وتشجيعاً للمبادرات التي تعمل على تطوير المشاريع الحيوية الترويجية التي تخلق أفضل الفرص الاستثمارية.

ويهدف الطرفان من إبرام مثل هذه المذكرة إلى خلق نوع من التنسيق والتعاون المشترك بينهما بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المنشودة.

وحرصاً من المجلس التنفيذي على متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من مجلس الشارقة للتعليم والمتضمنة أهم التوصيات المنبثقة من اجتماع مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة لمتابعة المقاصف المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة، والذي عقد بين ممثلين من وزارة التربية والتعليم وبلدية مدينة الشارقة ومجلس الشارقة للتعليم. ووجه المجلس بمزيد من الدراسة حول التوصيات المقدمة وذلك بالتنسيق ما بين الجهات ذات الاختصاص.

محطة المعالجة

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة والمتضمنة مقترحاً بإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة المدام.

واستندت الدائرة في تقديم مقترحها إلى خطاب المجلس البلدي لمنطقة المدام والذي أظهر من خلاله رغبته في معالجة إشكالية تكدس الرمال على جانبي طريق المدام-الشويب. ويأتي هذا المقترح بهدف الحفاظ على البيئة والصحة والعامة من خلال استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري الأشجار على جانبي الطريق والحفاظ على مخزون المياه الجوفية. ووجه المجلس بتقديم دراسة مستفيضة حول المقترح والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بهذا الشأن.

Email