سلطان بن أحمد القاسمي متحدثاً على هامش ورشة عمل أدارها الستر كامبل:

استقطاب الخبرات يساهم في الارتقاء بالاتصال الحكومي

الستر كامبل متحدثاً خلال ورشة العمل البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي أهمية استقطاب الخبرات والاستفادة من الممارسات الدولية المتعلقة بقضايا الاتصال الحكومي، مشيراً إلى التعاون مع الستر كامبل المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي ومدير مكتب الاتصالات لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، والذي يأتي ضمن برامج المركز الرامية إلى إيجاد منظومة متميزة في فكر الاتصال الحكومي على مستوى المنطقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وجاء ذلك على هامش ورشة العمل التي أدارها الستر كامبل ونظمها مركز الشارقة الإعلامي لموظفي المركز حول الأجندة الحكومية ودورها في تنظيم كافة الفعاليات والبرامج وإدارتها إعلامياً بما يعزز الحضور الإعلامي المتميز لإمارة الشارقة بمختلف وسائل الإعلامية محلياً وعربياً ودولياً.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أهمية الأجندة الحكومية لإمارة الشارقة التي تعد واحدة من مبادرات مركز الشارقة الإعلامي بهدف الارتقاء بآليات وبرامج الاتصال الحكومي، مشيداً بجهود الستر كامبل الذي ابتكر الاجندة الحكومية في بريطانيا وأثبتت نجاحها في ايجاد استراتيجية مبرمجة لمختلف المبادرات والفعاليات والقرارات الحكومية وإدارة الأخبار المتعلقة بها.

توحيد الرسائل

وقال رئيس مركز الشارقة الإعلامي إن فكرة الأجندة الحكومية انطلقت من وحدة الاتصال الحكومي التابعة للمركز نحو تنسيق الخطاب الحكومي وتوحيد الرسائل الحكومية. لافتاً إلى أن الوحدة من خلال الأجندة الحكومية ستعمل على إبراز أهمية الفعاليات والأحداث التي تنظمها الدوائر والمؤسسات الحكومية في الامارة وتطويرها بما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية للشارقة، لما لهذه الفعاليات من دور بارز في تعزيز الحضور الاعلامي للإمارة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشار رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى لجنة منسقي الاتصال الحكومي التي تضم ممثلي الاتصال من المؤسسات والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة المعنيين بأجندة الأحداث والفعاليات بهدف تحقيق التواصل البناء والتنسيق الدائم في مجال الاتصال الحكومي عبر تفعيل الشفافية وتبادل المعلومات مع فريق عمل منسقي الاجندة الحكومية في وحدة الاتصال الحكومي.

هوية إعلامية

اعتبر الستر كامبل الأجندة الحكومية أداة إعلامية مهمة تساهم في تحديد هوية إعلامية اسبوعية أو شهرية لإمارة الشارقة، وتنظم الفعاليات والأنشطة التي تدعم الهوية الاسبوعية للإمارة بما يخدم الصالح العام وإبراز الإمارة محلياً وعربياً ودولياً.

واستعرض الستر كامبل أبرز المعايير الأساسية لتحديد الفعاليات والأنشطة الحكومية التي ستدرج ضمن الأجندة الحكومية وكذلك أهداف الأجندة الحكومية والآلية المثلى لإدارة الأخبار الحكومية وإظهار المبادرات التي من شأنها تعزيز الصورة الإيجابية للإمارة.

Email