التقى أليستر كامبل مبتكر الأجندة الحكومية في بريطانيا

ولي عهد الشارقة: الارتقاء بالاتصال الحكومي أولوية في الإمارة

سلطان بن محمد بن سلطان متحدثاً إلى أليستر كامبل وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، أن الارتقاء بالاتصال الحكومي من المواضيع ذات الأولوية في الإمارة كونه من المرتكزات الرئيسة نحو التطوير والبناء. جاء ذلك خلال لقاء سموه، صباح أمس، أليستر كامبل مدير مكتب اتصالات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تونى بلير ومبتكر الأجندة الحكومية في بريطانيا، وذلك بمكتب سمو الحاكم بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة، وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي، وحصة الحمادي مدير وحدة الاتصال الحكومي في المركز.

وأشار سموه إلى أهمية المبادرات والبرامج التي تتبناها إمارة الشارقة وتستند إلى خطى ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أرسى دعائم الاتصال الحكومي في الإمارة من خلال حرص سموه الدائم على تعزيز التواصل البناء بين كافة الجهات الحكومية ومختلف أفراد المجتمع، مشيداً بالجهود الحثيثة التي يقوم بها مركز الشارقة الإعلامي في تطوير منظومة متميزة بفكر الاتصال الحكومي على مستوى المنطقة تستفيد منها كافة الجهات المعنية.

مبادرات تطويرية

وقال سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي إن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي بشكل سنوي وما انبثق عنه من مبادرات تطويرية من أبرزها جائزة الشارقة للاتصال الحكومي وإنشاء وحدة الاتصال الحكومي يسعى إلى ترسيخ فكر الاتصال الحكومي وإيجاد الآليات المناسبة نحو تطويره.

وأعرب ولي العهد نائب حاكم الشارقة عن اعتزازه بما حققته إمارة الشارقة خلال فترة وجيزة في زيادة الوعي نحو قضايا الاتصال الحكومي وتحقيق التعاون والتكامل بين كافة الجهات الحكومية التي ساهمت في إيجاد رؤية تطويرية موحدة للاتصال الحكومي.. مشيرا سموه إلى أجندة الفعاليات الحكومية المنبثقة عن وحدة الاتصال الحكومي التي من شأنها أن تؤسس منصة متكاملة للتعاون بين جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في الشارقة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهمية الأجندة الحكومية في إدارة الفعاليات والأنشطة ضمن خطط إعلامية مدروسة تساهم في تعزيز الحضور الإعلامي لإمارة الشارقة.

كما تم بحث سبل التعاون بين إمارة الشارقة وكافة الخبرات الدولية المعنية بالاتصال الحكومي للاستفادة منها في ترجمة رؤية إمارة الشارقة التطويرية، وتبني أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وصولاً إلى بلورة فكر الاتصال الحكومي في الإمارة، وتعزيز التواصل البناء وترسيخ دعائمه المبنية على العمل بفريق واحد وأهداف واحدة.

Email