وقعت مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات مع الشركة

القوات المسلحة تحمي منشآت «الاتحاد للقطارات»

اسحاق البلوشي وفارس المزروعي عقب توقيع مذكرة التفاهم بحضور قيادات عسكرية وتنفيذية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة الاتحاد للقطارات المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، مذكرة تفاهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة، سيعمل الطرفان بموجبها على التنسيق وتبادل المعلومات، بهدف تحقيق المصلحة العامة، التي تتمثل في تأمين الحماية اللازمة لمنشآت شركة الاتحاد للقطارات وربط مراكز القوات المسلحة اللوجستية.

وستؤمن شركة «الاتحاد للقطارات» خدمات النقل بالسكك الحديدية لخمسة مراكز لوجستية للقوات المسلحة ووزارة الدفاع، في حين ستقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين الحماية للمنشآت التابعة للسكك الحديدية الوطنية والمنشآت الحيوية التي تقع ضمن نطاقها مثل المخازن والمحطات وغيرها.

وقع المذكرة المهندس فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات، واللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي رئيس هيئة الإمداد ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة.

سكك حديدية

وتعمل شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الراهن على إنجاز مذكــرة أخــرى مع وزارة الداخلية، التي ستضمن تأميــن الحماية لمسار السكك الحديدية التابــع للشركة، التي تعكس مدى التزام الشركــة بالعمل مع الأطراف المعنية الرئيسة في الدولة لإنجاز مشروع شبكة السكـــك الحديدية، الذي سيدعم مسيرة التنميــة وتنويـــع المــوارد الاقتصاديــة للدولــة.

وقال المهندس فارس سيف المزروعي: إن هذه المذكرة تشكل نقطة مهمة وأساسية لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية، وستضمن سلامة وأمن المؤسسات والبنية التحتية للمشروع، معبراً عن الفخر بالعمل بشكل وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة في هذه المرحلة الهامة من تطوير المشروع .

وأشاد بجميع الجهات المعينة التي لعبت دوراً في توقيع هذه المذكرة وبجهود القيادة العامة للقوات المسلحة في توفير الحماية للمنشآت الوطنية وضمان أمن الإمارات.

تطور

وقال اللواء الركن طيار إسحاق البلوشي: « يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الذي نشهد فيه تطور مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية ضمن الجدول الزمني المحدد، ونحن ندرك الفوائد التي ستعود على الدولة من هذا المشروع ومن واجبنا تأمين الحماية له وسنلتزم بذلك من خلال هذه المذكرة».

وسيصل مشروع السكك الحديدية الذي يبلغ طوله ألفاً و200 كم عند اكتماله بين جميع الإمارات، حيث سيربط بين المناطق الصناعية والمناطق الحضرية والمناطق النائية في الإمارات، وسيشكل القطار جزءاً حيوياً من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات بالمملكة العربية السعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.

Email