تمديد تقسيط مخالفات المرور والمواقف في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

مددت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ودائرة النقل في أبوظبي؛ تقسيط المخالفات المرورية للمركبات منتهية الترخيص التابعة لمرور أبوظبي، ومخالفات دائرة النقل «مواقف»، لمدة ثلاثة شهور وذلك من بداية سبتمبر الجاري إلى 30 نوفمبر المقبل، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الهادفة إلى التيسير على أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأفاد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأن تمديد التقسيط مستمر حالياً، بجميع فروع المخالفات في مديرية المرور والدوريات؛ وإدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، بشرط ألا يقل عدد المخالفات لكي يتم تقسيطها عن مخالفتين وقيمة المخالفتين مجتمعتين ألف درهم.

وكشف الحارثي أن عدد السائقين المستفيدين من التقسيط خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ نحو 2988 شخصاً، لافتاً إلى أن أكبر مبلغ تم تقسيطه لكل من المخالفات المرورية ومخالفات مواقف بلغ نحو 60 ألف درهم.

حسين الحارثي: 2988 مستفيداً خلال 3 أشهر و60 ألف درهم أكبر مبلغ تم تقسيطه

ضوابط

بحسب ضوابط التقسيط التي أصدرتها كل من مرور أبوظبي ودائرة النقل يطبق التقسيط على الرموز المرورية التابعة للأفراد وليس للشركات، ويشمل فقط المركبات المسجلة داخل الدولة، ولا يشمل المركبات الأجنبية والمركبات التي تحمل لوحات أرقام تصدير خارج الدولة، أو تحت التجربة.

ويتوجب على صاحب المركبة تسديد جميع المخالفات المرورية التابعة لإمارات الدولة، إضافة إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلديات الدولة ومجلس التعاون، وتسديد 50% من عدد «مخالفات مرور أبوظبي ومخالفات «مواقف»، على أن تسدد الـ50 بالمئة الأخرى من عدد المخالفات خلال عام.

Email