أشاد بدور «صحة أبوظبي» في وضع الضوابط

«مؤتمرالنور» يوصي باستخدام الغاز الضاحك في عمليات أسنان الأطفال

جانب من الحضور والمشاركين في المؤتمر البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصى المشاركون في مؤتمر النور الدولي الرابع لطب الأسنان والذي عقد تحت رعاية ودعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في ختام أعماله في أبوظبي مساء أمس باتباع أفضل الممارسات العلمية الخاصة باستخدام الغاز الضاحك للأطفال في عيادات الأسنان كبديل عن عمليات التخدير لتشجيع الأطفال على تلقي العلاج في الوقت المناسب، مشيدين بالدور الذي تقوم به هيئة الصحة في أبوظبي في وضع ضوابط محددة لاستخدام الغاز الضاحك في عيادات الأسنان أهمها تدريب الأطباء والفنيين على تقنيات استخدام الغاز الضاحك ووجود الوسائل العلاجية المناسبة لاستخدامها مع المرضى في الحالات الضرورية.

وأشارت الدكتورة انجي القمري أخصائية طب أسنان الأطفال في مستشفى النور في محاضرة عن عوامل القلق والتوتر عند الأطفال عند زيارة طبيب الأسنان إلى إجراء دراسة على 120 مريضا من الأطفال الذين زاروا عيادات الأسنان أظهرت أن 70% من الأطفال الذين تم إعادة تأهيل سلوك لهم تم علاجهم بنجاح دون الحاجة إلى الأدوية المخدرة، و30% احتاجوا إلى التخدير والغاز الضاحك نتيجة خوفهم من أطباء وعيادات أسنان.

كما أوصى المؤتمر بضرورة اتباع أحدث التقنيات العلمية الأكثر تطورا في مجال الغرسات السنية في مجال زراعة الأسنان وصولا إلى نتائج علاجية أفضل، وأكد المؤتمر على ضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال زراعة الأسنان لإتاحة المجال أمام أطباء الأسنان المتخصصين للمشاركة وصقل خبراتهم في هذا المجال.

واكد المؤتمر على ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بعوامل القلق والتوتر عند مرضى عيادات الأسنان خاصة الأطفال ووضع الحلول والمقترحات التي من شأنها ان تحد من هذه الحالات لتشجيع أفراد المجتمع على الزيارات الدورية لعيادات الأسنان لاكتشاف الحالات المرضية في مراحلها المبكرة وعلاجها في الوقت المناسب.

وناقش المؤتمر على مدار يومين 4 جلسات علمية تم خلالها استعراض ومناقشة 17 محاضرة وورقة علمية تناوب في القائها 12 محاضرا من مستشفيات الدولة ومن كلية الطب في جامعة نيويورك في أمريكا.

وقال الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور رئيس المؤتمر إن جلسات المؤتمر ناقشت موضوعات مهمة في مجال طب الفم والأسنان وركزت على الاتجاهات الحديثة وأهم الأبحاث العالمية التي تجرى في مختلف تخصصات طب الفم والاسنان.

واشار الى أن التعاون بين مجموعة مستشفيات النور وكلية طب الأسنان في جامعة نيويورك في امريكا سيفتح آفاقا اوسع خلال المرحلة المقبلة لجهة نقل الخبرات العالمية وتطبيق احدث التقنيات والاساليب الطبية في مراكز وعيادات طب الاسنان في مجموعة مستشفيات النور الى جانب تدريب الاطباء وصقل خبراتهم مع التركيز على الاساليب الحديثة والمتطورة في التعامل مع حالات طب الفم والأسنان الصعبة.

وقد تواصلت أمس الجمعة لليوم الثاني على التوالي فعاليات المؤتمر في أبوظبي حيث قدمت اربع جلسات علمية تم خلالها استعراض ومناقشة 9 أوراق عمل من محاضرين من كلية طب الٍأسنان في جامعة نيويورك في امريكا ومن عدد من المستشفيات في أبوظبي.

محاضرات

قدم الدكتور أوليفيه نيكولاي مدير برنامج التعليم المتقدم في تقويم الأسنان في جامعة نيويورك ثلاث محاضرات عن العمليات التجميلية في الاسنان من خلال عمليات التقويم، وركز على تعديل أوضاع الأسنان خلال التقويم بشكل سريع ما ادى الى خفض مدة التقويم بنسبة 40% وأصبحت عمليات التقويم تتم خلال 18 شهرا بفضل التقنيات الحديثة .

Email