وفد تايلاندي يشيد بحماية حقوق العمال

ممثلو وزارة العمل مع الوفد التايلاندي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد وفد من مملكة تايلاند بسياسات ومبادرات وزارة العمل الرامية إلى توفير الحماية لحقوق العمالة وضمان مصالح العمل. جاء ذلك خلال استقبال ماهر حمد العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش بوزارة العمل في ديوان الوزارة بأبوظبي أخيراً الوفد الذي ترأسه وانشاي رونجاناونغ المدير العام لقسم الشؤون الدولية بحضور محسن النسي مدير إدارة التفتيش بأبوظبي وعيسى الزرعوني مدير إدارة التفتيش بدبي وعدد من المسؤولين لكلا الطرفين.

صون الحقوق

استعرض العوبد خلال اللقاء أهم السياسات التي تنتهجها وزارة العمل لحماية وصون حقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل وأهم المبادرات المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة في مكافحة حالات الاتجار بالبشر بجميع أشكاله. وقدم خلال اللقاء شرحاً تفصيلياً عن نظام حماية الأجور الذي يضمن حصول العمال على أجورهم في مواعيدها دون تأخير فضلاً عن قرار حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة في فترة الظهيرة خلال أشهر الصيف والذي انتهى العمل به في 15 سبتمبر وغيرهما من المبادرات.

آليات

وأشار إلى الآليات المتبعة في مكافحة الاتجار بالبشر وتنظيم سوق العمل بالدولة ابتداءً من توثيق مبدأ التعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة . وأكد حرص وزارة العمل على التواصل والتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بشؤون العمال إضافة إلى تطبيق المعايير الدولية. واتفق الجانبان على عقد لقاءات مستقبلية بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات العمالية.

Email