تطوير

بلدية دبا تدرس مشروعاً تطويرياً لمنطقة الفقيت السياحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت بلدية دبا عن دراسة مشروع تطويري متكامل لمنطقة الفقيت السياحية وتحويلها إلى منطقة جذب سياحي واستثماري وذلك من خلال مشروع متكامل تعتزم البلدية تنفيذه خلال الفترة القادمة عقب اعتماد الموافقة النهائية عليه رسميا. ويتضمن المشروع مواقع ترفيهية وتراثية ومرافق عامة ومنتجعات ومنطقة تسوق وزيادة في الخدمات.

حيث سيمتد المشروع على مساحة تقدر بـ 193 كيلو مترا مربعا شرق المدينة، إلى جانب توفير مخارج ومداخل إضافية للمنطقة التي تشهد كثافة مرورية عالية خاصة في الإجازات والأعياد والمناسبات، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ويهدف المشروع الى استثمار المنطقة سياحياً واستغلال الإمكانات الطبيعية الفريدة التي تتميز بها وخصوصا وأنها تستقطب آلاف العائلات والأسر سواء من داخل المدينة أو خارجها سنويا للتنزه والتخييم، مما سيسهم في تطويرها ودفع العجلة السياحية والاقتصادية بشكل عام لتصبح بذلك منتجا متكاملاً لما يحتويه من خدمات متنوعة.

وأكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا لـ « البيان » ان المشروع يعول عليه ليكون واحدا من أبرز المشاريع السياحية التي يتم تنفيذها بمدينة دبا الفجيرة وتحويلها لمنطقة جذب سياحي خاصة بما يحويه من زيادة الخدمات الرئيسية والترفيهية ومرافق عامة ومتعددة تخدم كافة فئات المجتمع، تماشيا مع الطفرة العمرانية الحديثة التي تشهدها المدينة وما يتواكب مع مخططات البلدية ورؤيتها في التنمية السياحية وتشجيع السياحة المحلية.

وأشار إلى أن الدراسات مستمرة حول المشروع وفي حال استكمالها واعتمادها رسميا سيتم تنفيذه فورا، ويأتي هذا المشروع استكمالا للمشاريع الجاري تنفيذها حاليا بالمدينة .

وأوضح اليماحي أن البلدية أصدرت تعميماً يوضح موعد انطلاق موسم التخييم، والشروط والمعايير التنظيمية له، والتي تشمل: ممارسة الأنشطة التجارية بمنطقة « الفقيت » للعائلات بشكل حضاري، وتحديد مساحة التخييم واشتراطات الحصول على تصريح .

 

Email