مدينة المعلومات تقدم برنامجاً تدريبياً للأطفال

ملتقى الأعضاء خلال ورشة العمل من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قدمت مدينة المعلومات في دبي برنامجاً تدريباً للأطفال يمثل المرحلة الثالثة من مبادرة «علم طفلا وابن أمة» لهذا العام بالتعاون مع شريك مدينة المعلومات الاستراتيجي «ام تي ان» في أكاديمية اتصالات ومعهد زعبيل ومعاهد أخرى في كل أرجاء الإمارات. وقد صممت انشطة التدريب خصيصا للأطفال بين 8 و13 عاما الذين تم اختيارهم من قبل مدينة المعلومات.

مراحل

وعقدت المرحلة الأولى في أكاديمية اتصالات بدبي في حين اقتصرت المرحلة الثانية على الإناث فقط.

وتكونت المرحلة الثالثة من شقين وشارك فيها 700 طفلاً وأقيم الشق الأول في أكاديمية اتصالات لمدة ثلاثة أيام من 28 إلى 30 أغسطس في حين تم تنفيذ الشق الثاني في عدة معاهد تعليمية بدولة الإمارات لمدة أسبوع. وأثبتت مبادرة «علم طفلا وابن أمة» نجاحها وفعاليتها بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وتهدف إلى تنوير أذهان الأطفال الذين يعجبون بالتكنولوجيا وقد تضمن البرنامج الجانبين التثقيفي والتقني.

حجر الأساس

وقد حازت هذه المبادرة التي سوف تضع حجر الأساس لأهمية التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة على إعجاب كبار الموظفين والمشرفين من وزارة التربية والتعليم وممثلي الهيئات الخيرية الذين زاروا المخيم التعليمي والتقوا بالمتعلمين الصغار وأشادوا بالمجهود الضخم الذي بذله المدربون والمسؤولون في الأكاديمية.

وتمثل مبادرة «علم طفلا وابن أمة» حدثا حيويا لشركائها ورعاتها الذين لعبوا دورا مهما في دعمها وتكاتفوا مع مدينة المعلومات لتعزيز الوعي الاجتماعي بأهمية التكنولوجيا.

وتلقى هذه المبادرة المهمة دعما خاصا من جهات محلية وعالمية عديدة وتؤكد هذه الجهات المعنية إيمانها أن مثل هذه البرامج هي المفتاح لتطوير مستقبل الدولة وتربط التعليم بالنمو الاقتصادي وتساهم في تحسين الإنتاحية والأداء الاقتصادي الأفضل في مستقبل دبي علاوة على التعاون المثمر الذي أبدته هيئات حكومية وشبه حكومية من ضمنها هيئة المعرفة والتنمية البشرية وحكومة دبي وجمعية دبي الخيرية وهيئة آل مكتوم الخيرية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والجمعية العربية للدعم الاجتماعي وعدد من الممثلين عن الجمعيات الخيرية في مختلف أنحاء الدولة.

Email