93% نسبة الحضور ونقص في بعض التخصصات

إجراءات رادعة لتغيب الطلاب عن مدارس دبي

منصور شكري متحدثاً للطلبة مع بدء العام الدراسي تصوير: حصة إسماعيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عدد من مديري المدارس في دبي أن نسب حضور الطلاب والطالبات ارتفعت في اليوم الثاني لتصل في بعض المدارس إلى 93%، بعد أن كانت 90%، و80 % بعد أن كانت 70% و50%، مؤكدين أن الإجراءات المختلفة ومنها الرادعة التي تتخذها إدارات المدارس أسهمت في زيادة النسبة.

ومن جهة أخرى تعاني بعض المدارس نقصاً في الكادر الوظيفي وبعض التخصصات، ومنها معلمو اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات، والأخصائيات الاجتماعيات في مدارس الطالبات.

وفي جولة لـ «البيان» على الميدان التربوي وعدد من مدارس دبي، أوضحت انتصار عيسى مديرة مدرسة مارية القبطية أن نسبة حضور الطالبات شهدت زيادة ملحوظة هذا العام عن الأعوام الماضية ، مشيرة أنه من ضمن الإجراءات المتبعة في مدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي، ألا تدخل الطالبة المدرسة إلا بصحبة ولي أمرها إذا تغيبت مرة واحدة دون إذن أو عذر مقبول، وإذا ما تكرر الغياب تعاقب بالحرمان من القدوم للمدرسة بالحافلة وإذا كان لديها سيارتها الخاصة لا يسمح لها بالدخول بها لركنها في مواقف المدرسة، وقالت إن نسب الحضور زادت عن 93% .

وعن نقص الكوادر التعليمية أوضحت أن هناك نقصاً في معلمي اللغة العربية واللغة الانجليزية ومادة الرياضيات والأخصائيات الاجتماعيات والسكرتارية، وقالت إن إدارة المدرسة تتابع هذا الأمر مع منطقة دبي التعليمية.

حصص الإرشاد

وكشف منصور شكري مدير مدرسة دبي للتعليم الثانوي، أن نسبة حضور الطلاب بلغت في اليوم الثاني أكثر من 80%، ومن المتوقع زيادتها في الأيام المقبلة بعد انتفاء الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومنها تعرف الطلاب الجدد إلى موقع مدرستهم، ورجوع أولياء الأمور من السفر، والدور الذي تقوم به وسائل الأعلام المختلفة.

قالت سلامة بو شهاب مديرة مدرسة الأميرة هيا للتعليم الأساسي والثانوي إن نسب الحضور في الحلقة الثانية تزيد عن نسب الحضور في صفوف الثانوية، التي بلغت هذا العام أكثر من 90%، مشيرة إلى أن الكادر التعليمي والإداري مكتمل بالمدرسة، وبدأ شرح الدروس للطالبات وتوزيع الكتب قبل بدء الدوام المدرسي.

Email