خلال لقائه الطلبة الصينيين الملتحقين ببرنامج دبي لتدريب رواد الأعمال

محمد بن راشد: الأجيال القـادمة تحقــق الـطموحات والآمال بالعمل الدؤوب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن النجاح المستقبلي للمجتمع العالمي ككل يقع بأكمله على عاتق الأجيال القادمة، وهو ما يلقي بالمسؤولية عليهم ويقتضي منهم العمل الدؤوب لتحقيق الطموحات والآمال.

جاء ذلك خلال لقاء سموه امس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي الدفعة الأولى المؤلفة من 17 من طلبة الأعمال الصينيين الذين التحقوا ببرنامج دبي لتدريب رواد الأعمال حيث التقى سموه في مقر شركة فالكون بمركز دبي المالي العالمي الطلاب خلال يومهم الدراسي الأول في البرنامج الذي يقدم للمتميزين من خريجي الجامعات الصينية، فرصة فريدة للدراسة والعمل في دبي.

وتمنى سموه للمتدربين التوفيق في مهمتهم، وحثهم على السعي الجاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وشجعهم على الاستفادة من الخبرات والمهارات التي سيتعلمونها خلال فترة دراستهم في البرنامج، ليسهموا في إحداث أثر إيجابي في العالم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن هذه المبادرة تجسيد لعمق اهتمام دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بتوطيد أواصر علاقاتها مع الصين حيث يمثل برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال جسرا ثقافيا يسهم في دعم مبادرات التعاون المشترك وتعزيز أواصر العلاقة الوثيقة والمتنامية التي تجمع بين الشعبين الصديقين.

ولفت سموه انتباه المتدربين إلى أن برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال تم تصميمه خصيصا ليسهم في إثراء إمكاناتهم وصقل مهاراتهم وليساعدهم على أن يصبحوا قادة المستقبل.. ودعاهم إلى الاستفادة من البرنامج الذي يعد إحدى المؤسسات الداعمة للشباب وأكثرها حيوية، لما يتيحه لهم من دراسة وتدريب ويوفره لهم من فرص متميزة لاكتساب تجربة حقيقية في العمل في الشركات العالمية، إضافة إلى التعرف إلى الدور الحيوي لإمارة دبي كمركز عالمي مزدهر للسياحة والتجارة والأعمال.

ترحيب

ورحبت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة الرئيس الفخري لشركة «فالكون وشركاؤها»خلال كلمة لها في اللقاء بطلبة رواد الأعمال الصينيين وتمنت لهم التوفيق خلال زيارتهم التي تستغرق سبعة أيام ويتعرفون خلالها على مدينة دبي التي أصبحت صرحا اقتصاديا وتجاريا وسياحيا كبيرا، بفضل باني نهضتها وقائدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي حرص على تبوؤ دبي مكانة عالمية في مختلف المجالات.

ويعتبر برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال الممول بالكامل للطلاب نموذجا فريدا من نوعه من حيث المنهج الشامل الذي يستند إليه، حيث يجمع بين الخبرة العملية والبرامج والأمثلة التدريبية، ونشاطات التبادل الثقافي، التي تقدمها وتشرف عليها واحدة من أفضل كليات الأعمال الرائدة في العالم وهي «المدرسة الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا» ESMT بالتعاون مع مؤسستي «كاباديف» و«بون أديوكيشن» المحليتين.

وفي ختام اللقاء حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شاكرين له اهتمامه وحرصه على لقائهم وتشجيعهم في يومهم الدراسي الأول.

حضر حفل استقبال الطلبة كل من معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة، ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وتانج ويبين، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين.

نائب رئيس الدولة:

نتطلع لترسيخ علاقاتنا مع الشعب الصيني

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراءحاكم دبي، رعاه الله، نتطلع نحن لترسيخ علاقاتنا مع الشعب الصيني وبناء جسور تواصل اكبر من خلال الطلبة بالدفعة الأولى من طلبة إدارة الأعمال الصينيين الذين التحقوا ببرنامج دبي لتدريب رواد الأعمال بالاضافة لتطلعات الطلبة ليكونوا من رواد الأعمال الناجحين جاء ذلك في تدوينة لسموه على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

Email