اعتبر اختيار ابنه سفيراً مسؤولية وطنية

والد العالم الإماراتي : هيئة الهوية لها بصمة مميزة في إنجازات أديب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سليمان محمد البلوشي، والد «العالم الإماراتي الصغير أديب»: إن اختيار الهيئة ولدي أديب سفيراً لها، كان شرفاً وفخراً عظيماً لنا، وبمثابة تكليف ومسؤولية وطنية، معبراً عن مدى سعادته وأسرته بهذا الاختيار، مؤكداً أن للهيئة بصمة مميزة وواضحة في المساهمة بالإنجازات التي حققها العالم الإماراتي الصغير.

وأضاف البلوشي الذي يعمل مديراً لمركز الراشدية لخدمة المتعاملين التابع لهيئة الإمارات للهوية في دبي: «لا يمكن وصف أثر تكريم ولدي أديب عندما قلّده الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة وساماً تقديرياً في العام 2012.. فولدي أديب يعشق هذا الوسام ويرتديه في كل محفل يحل فيه».

ثناء

وأثنى على الدعم «غير المحدود» الذي قدمته الهيئة له ولابنه «العالم أديب»، حيث أصدر مدير عام الهيئة قراراً يسمح بتفريغه من العمل عند الضرورة من أجل مرافقة ولده في رحلاته العلمية التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الأمر الذي كان له كبير الأثر في مسيرة أديب، وشعوره بالاستقرار النفسي لوجود أسرته إلى جانبه.

حيث استطاع أن ينجح ويرفع راية الإمارات في العديد من المحافل الدولية، مشيداً بجهودها وحرصها على تمكين كوادرها على المستوى الإبداعي بالدرجة الأولى، إلى جانب حرصها على تكريم أبناء موظفيها المبدعين وكذلك أصحاب الإنجازات المجتمعية والوطنية المتميزة.

وقال: «إن الهيئة حثت جميع كوادرها على جعل الإبداع والتميّز طريقها ونهجها، وأفسحت المجال أمام جميع أفراد أسرة الهيئة على إطلاق المبادرات الخلاقة وتنفيذها، ما جعلهم يطلقون لأفكارهم العنان وبمنتهى الحرية والثقة العالية بالنفس».

دور

وأكد الدور الذي تقدمه الهيئة في تشجيع وتكريم المبدعين في المجتمع، وقال: «أنا فخور بإدارة هيئة الإمارات للهوية لنظرتها الثاقبة باعتبار المسؤولية المجتمعية أحد أهم التزاماتها، فالهيئة تحتفي بالمبدعين في المجتمع سواء كانوا من موظفي الهيئة أم من خارجها وتكرّمهم، حرصا منها على الالتزام بمسؤولياتها المجتمعية والوطنية.

فهي تدرك تماماً الأثر الإيجابي الذي يعكسه هذا التكريم المعنوي والتقدير على نفوسهم، وبالتالي زيادة إنتاجيتهم التي ستعود بالفائدة على المجتمع الإماراتي ككل».

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل تمكين كوادرها المواطنة على المستوى المعرفي والإبداعي، مبينا: «إن جهود الهيئة تنسجم مع النهج الذي أرسى دعائمه الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث نادى بتمكين المواطن كونه الثروة الحقيقية للوطن..

وهو النهج الذي ترسخ في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مقولة سموه الشهيرة «المواطن أولاً وثانياً وثالثاً».. وهو ما يؤكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأنه لا مكان للمتقاعسين بيننا.

شكر

رفع سليمان البلوشي أسمى آيات الشكر والتقدير لمجلس إدارة الهيئة ولمديرها العام، على الدعم اللامحدود الذي يقدمونه لجميع أفراد أسرة الهيئة، والمبدعين من أبنائهم، والذي بات جزءاً من الثقافة المؤسسية للهيئة والعاملين فيها.

Email