ينظم برعاية حمدان بن محمد 15 سبتمبر

بلدية دبي تناقش مبادراتها المستدامة في معرض «الحياة الذكية»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تناقش بلدية دبي مبادرات التطوير الحضري المستدام في دبي خلال فعاليات معرض «الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014» الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمه شركة تسويق للتطوير والتسويق العقاري، الشركة المتخصصة في مجال توفير استشارات وحلول القطاع العقاري، بمشاركة مجموعة من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

وسيتطرق المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي، إلى خطط التطوير المتكاملة للبلدية والتي تهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للإمارة وذلك خلال اليوم الأول من هذا الحدث، الذي سيقام يومي 15 و16 سبتمبر المقبل في فندق جميرا أبراج الإمارات. وتأتي مشاركة البلدية في هذا الحدث في إطار جهودها المكثفة الرامية إلى تحويل دبي إلى واحدة من المدن الذكية في العالم، وستسلط البلدية خلال هذا الحدث الضوء على برامجها الحالية والمستقبلية التي تستهدف تحقيق نوعية حياة عالية الجودة وتطوير اقتصاد مستدام في الإمارة، كما ستناقش البلدية مبادراتها الرامية إلى تطوير رأس مال بشري قوي وبنية تحتية متطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة دبي.

تشجيع الإبداع

وقال محمد عبدالكريم جلفار مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم المؤسسي : تعمل دبي باستمرار على خلق بيئة تشجع على الإبداع والابتكار التكنولوجي سعياً إلى تحقيق هدفنا في التحول إلى مدينة ذكية، وحققنا بالفعل العديد من الإنجازات في هذا الإطار خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن عازمون على مواجهة كافة التحديات المستقبلية في ظل مواصلة سعينا إلى تحقيق هذا الهدف، كما أننا نرحب بانعقاد معرض «الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014» كونه يتيح لنا منصة لتبادل الأفكار والتجارب مع الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم. ونحن على ثقة من أننا سنكتسب خبرات ومعارف قيمة من شأنها أن تزيد دعم مبادراتنا المتواصلة لتطوير دبي بحيث تصبح مدينة ذكية.

وتقوم «تسويق» بتنظيم معرض «الحياة الذكية في المدينة الذكية» مرتين في العام والذي يقام بالتناوب في كل من دبي وسان فرانسيسكو وسنغافورة، وذلك بالتنسيق مع «إنسايد إنفيستور»، وسيجمع الحدث ممثلون رفيعو المستوى من المؤسسات الحكومية وأبرز مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى خبراء معروفين في مجال المدن الذكية، كما سيقدم المعرض المبادرات الحكومية والمنتجات والخدمات ذات الصلة والتقنيات المتقدمة وأحدث الابتكارات في مجال المدن الذكية.

دعم

أعربت بلدية دبي عن دعمها للهدف الرئيسي لهذا الحدث من أجل تسليط الضوء على برامج الأعمال الذكية، كما أكدت أيضاً التزامها وتعاونها التام لضمان نجاح انعقاد هذا المعرض في دبي.

Email